الفصل قبل الأخير للدوري: الإمبراطور يتأهب للتتويج.. وحرب مستعرة في القاع

توووفه– خليل التميمي

يشهد الأسبوع (25) من دوري عمانتل عددا من المباريات الحاسمة والهامة، وهي الجولة قبل الأخيرة التي ربما تحدد بطل الدوري أو الأندية الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى، وتقام جميع المباريات في توقيت واحد وهو الساعة 7:10 مساء.

يبحث نادي النهضة عن النقاط الثلاث عندما يستضيف نادي الرستاق بمجمع البريمي، وعينه على استاد السيب حيث لقاء السيب والمصنعة، فوز المصنعة يعطي النهضة أملا في المنافسة على اللقب، بينما فوز السيب سوف يدخل النهضة في حسابات المركز الثاني أو الثالث، ويحتل نادي النهضة المركز الثاني برصيد (49) نقطة، بينما الرستاق لديه (34) نقطة في المركز السادس ويبحث عن تحسين مركزه.

وفي لقاء آخر على مستوى القاع يلتقي نزوى مع الإتحاد على أرضية مجمع نزوى في موقعة هامة للطرفين، نزوى يبحث عن النقاط الثلاث وليس سواها، وهو نفس ما يبحث عنه الفريق الاتحادي، خسارة أي منهما تجعله قريبا بشكل كبير من الهبوط، يمتلك نزوى (19) نقطة في المركز (13)، بينما يمتلك الإتحاد (21) نقطة في المركز العاشر.

وفي مباراة تحصيل حاصل، من أجل تحسين المراكز يلتقي صحار نادي عمان على أرضية مجمع بوشر، صحار يقع في المركز السابع برصيد (33) نقطة، بينما نادي عمان في المركز الثامن برصيد (31) نقطة.

كذلك هناك مباراة هامة في قاع الترتيب تجمع بهلاء مع مسقط على استاد الشرطة، بهلاء يحتل المركز (11) ومسقط في المركز (12)، ورصيد كل منهما (20) نقطة، وفوز أحدهما في اللقاء يبقيه رسميا في دوري عمانتل، بينما الخسارة لأي فريق وفوز الإتحاد على نزوى تعني رسميا الهبوط.

وفي موقعة مجمع صحار، لقاء هام لصحم وتحصيل حاصل للسويق، يدخل صحم بشعار الفوز وليس سواه كون الخسارة تعني الهبوط رسميا إلى دوري الدرجة الأولى ، وبالتالي هي الفرصة الأخيرة له، حيث يحتل الفريق المركز الأخير برصيد (16) نقطة، في الجانب الآخر فإن السويق ضمن البقاء ويبحث عن تحسين مركزه، ويحتل حاليا المركز التاسع برصيد (31) نقطة.

السيب في لقائه أمام المصنعة بحاجة إلى الفوز دون النظر إلى النتائج الأخرى للتتويج الرسمي باللقب الثاني على التوالي وتحقيق الثنائية، حيث يمتلك الفريق (53) نقطة وبفارق (4) نقاط عن أقرب منافسيه النهضة، بينما المصنعة يبحث عن تحسين مركزه الحالي وهو الرابع برصيد (41) نقطة، وبإمكانه الوصول إلى المركز الثالث في حال تعثر ظفار في أخر مباراتين.

مباراة أخرى تجمع النصر وظفار في ديربي خاص، ظفار في المركز الثالث برصيد (47) نقطة يتشبث بأمل المنافسة ولكن بشروط خسارة السيب وتعثر النهضة، بينما النصر عينه على تحسين مركزه الحالي وهو المركز الخامس برصيد (38) نقطة، وفي حال فوزه وخسارة المصنعة سوف يقفز إلى المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى