محاولات جيريرو لاعب بيرو مع إنفانتينو لرفع إيقافه فشلت

 

 

(د ب أ)- توووفه

 

دافع باولو جيريرو، قائد منتخب بيرو الأول لكرة القدم، عن قضيته المتعلقة بإيقافه لتعاطيه المنشطات، والتي ستبعده عن كأس العالم المقبلة أمام رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جياني إنفانتينو اليوم الثلاثاء ولكن بدون جدوى.

وقال متحدث رسمي للاتحاد الدولي للعبة إن إنفانتينو استمع لجيريرو وإدوين أوفيدو رئيس اتحاد بيرو لكرة القدم، بتفهم عميق لخيبة أمل اللاعب لغيابه عن المونديال ولكن هذه العقوبة لا يمكن تبديلها.

وقررت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) أمس الإثنين تمديد فترة إيقاف اللاعب من ستة أشهر إلى 14 شهرا بعدما ارتكب اللاعب صاحب الـ34 عاما ” تحمل بعض الأخطاء أو الاهمال، حتى لو لم تكن مهمة” لنتيجة الاختبار الإيجابي لتعاطي المنشطات.

وجاءت نتيجة اختبار جيريرو إيجابية لمادة بينزوليكوجين المنشطة المحظورة، والتي تتواجد في الكوكايين، عقب مباراة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم أمام الأرجنتين في أكتوبر الماضي.

وأعلنت كاس قرارها بمد فترة إيقاف اللاعب بعد التمسك جزئيا بطلب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات(وادا)، والتي دعت لتمديد الحظر عاما أو عامين.

وكانت وادا وجيريرو تقدما بطعون للمحكمة الدولية للتحكيم الرياضي في لوزان.

وسيتم احتساب الستة أشهر التي قضاها جيريرو في المجموع الكلي لفترة العقوبة. ومع ذلك، لن يكون مؤهلا للعب مع منتخب بيرو، الذي تأهل للمونديال للمرة الأولى من 1982.

و زعم مهاجم باير ميونخ وهامبورج السابق، وفلامينجو البرازيلي الحالي، أنه لم يرتكب أي مخالفة .

يذكر أن جيريرو هو هداف منتخب بيرو على مر العصور حيث سجل 32 هدفا في 86 مباراة.

وفي طلب عاجل للعفو ، كتب الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين إلى مجلس الفيفا دعما لـ “باولو، الذي كما يتفق الجميع انه لم يغش، قائلا إنه ينبغي أن يشارك مع وضد زملائه المحترفين في كأس العالم”.

وتم التوقيع على الخطاب من هوجو لوريس، قائد المنتخب الفرنسي، وميلي يديناك، قائد المنتخب الأسترالي سيمون كيير، قائد المنتخب الدنماركي، حيث تلتقي منتخبات بلادهم مع بيرو ضمن منافسات المجموعة الثلاثية في المونديال الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى