حسابات متشابكة في الجولة قبل الأخيرة لدوري عمانتل

توووفه- لؤي الكيومي

تتواصل الإثارة والندية في دوري عمانتل، حيث تقام يوم الثلاثاء 7 مباريات لحساب الجولة الخامسة والعشرين.

وستحدد الجولة الخامسة والعشرون الكثير من ملامح المسابقة على مستوى البطل الذي انحصر بين أندية السيب والنهضة وظفار، وعلى مستوى الأندية الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى والتي انحصرت بين صحم ونزوى ومسقط وبهلاء والاتحاد.

سيكون السيب أمام فرصة لحسم اللقب الثاني له على مستوى بطولة الدوري عندما يلتقي المصنعة على أرضية استاد السيب.

ويتفوق السيب عن أقرب منافسيه نادي النهضة بـ4 نقاط، ما يجعل نتيجة الفوز في موقعة الثلاثاء كفيلة بإضافة لقب جديد إلى خزائنه بعد الحصول على لقب كأس جلالة السلطان هذا الموسم.

ويتمتع السيب بالأسماء والكاريزما والخبرة التي تجعل منه مرشحاً على إنهاء المنافسة بشكل رسمي قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة، وسيعمل الصربي بونجاك مدرب نادي السيب على الزج بكافة أوراقه الرابحة لتجاوز أية مفاجآت قد تحدث من المصنعة.

من جانبه لن يكون المصنعة اللقمة السائغة في فم متصدر جدول الترتيب نظير المستويات اللافتة التي يقدمها أمام فرق الصدارة وهو الذي يحتل المركز الرابع برصيد 41 نقطة.

ويتمسك كل من النهضة وظفار ببصيص أمل في خطف اللقب حال تعثر السيب في مواجهتي الختام، إذ يستضيف النهضة ضيفه الرستاق على أرضية المجمع الرياضي بالبريمي، ويلتقي ظفار مع النصر في ديربي الجنوب الكبير على أرضية ستاد السعادة.

النهضة بقيادة مدربه حمد العزاني يتواجد في المركز الثاني برصيد 49 نقطة، وبحاجة إلى فوزين في الجولتين الأخيرتين مع تعثر السيب بالخسارة ليظفر باللقب.

على الجانب الآخر سيكون ظفار مطالباً بالفوز في المباراتين وتعثر السيب والنهضة بالخسارة، مما يجعل مأمورية الحسم لديه ضئيلة إلا أنها متاحة مع متغيرات النتائج التي قد تحدث.

وفي صراع الهبوط إلى الدرجة الأولى، يلتقي صحم مع السويق، ومسقط مع بهلاء، ونزوى مع الاتحاد، في مواجهات نارية قد تُبعد 3 أندية بصفة رسمية عن دوري الكبار.

حسابات الهبوط في الدوري مستعرة أكثر من حسابات التتويج، في حالة فوز الاتحاد وبهلاء على نزوى ومسقط يتحدد الهابطون الثلاثة بشكل رسمي وهم مسقط ونزوى وصحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى