حسابات معقدة في قاع الترتيب بين 5 أندية

توووفه– خليل التميمي

تترقب أندية القاع الخمسة مباريات الجولة الأخيرة من دوري عمانتل والتي سوف تقام السبت، لتحديد الأندية الثلاثة الهابطة إلى دوري الدرجة الاولى، والأندية الخمسة هي الإتحاد (22) نقطة، وبهلاء (21) نقطة، ومسقط (21) نقطة ونزوى (20) نقطة، وصحم (19) نقطة.

حسابات معقدة سوف تشهدها الجولة الاخيرة في قاع الترتيب، ولم يتم حسم أسماء الأندية الهابطة إلا بعد صافرة نهاية اللقاء، ومن المتوقع أن تشهد المباريات المرتبطة بقاع الترتيب إثارة كبيرة.

أهم المباريات هي تلك التي تجمع نزوى مع بهلاء على أرضية مجمع نزوى، لقاء الذهاب انتهى بفوز نزوى بهدفين مقابل هدف، وهذا اللقاء يختلف كثيرا، حيث إن فوز نادي بهلاء سوف يضمن له البقاء في دوري عمانتل بدون النظر إلى نتائج المباريات الأخرى كونه يملك حاليا (21) نقطة في المركز (11)، بينما فوز نزوى يتطلب النظر إلى نتائج المباريات الأخرى التي يكون فيها مسقط وصحم والإتحاد أطرافا فيها، حيث يملك نادي نزوى (20) نقطة ويحتل المركز (13).

صحم الطرف الثالث هو الآخر مطالب بتحقيق الفوز أولا على نادي المصنعة، بعدها انتظار النتائج الأخرى، حيث يملك الفريق (19) نقطة في المركز الأخير، وفي حالة فوزه سوف يصل إلى النقطة (22) وهذا لا يشفع له في حال فوز اثنان من الأندية الأربعة المنافسة على البقاء وهي الإتحاد وبهلاء ومسقط ونزوى، وبالتالي فإن بقاء صحم مقرون بخدمة ذاتية وخدمة من الآخرين.

مسقط الطرف الرابع سوف يحل ضيفا على نادي النصر، والفوز يقفز به إلى النقطة (24) ويضمن البقاء رسميا دون النظر إلى النتائج الأخرى، بينما الخسارة سوف تطيح به إلى دوري الدرجة الأولى، ولكن التعادل ربما يبقيه في حال خسارة الإتحاد، أو خسارة وتعادل ونزوى وصحم.

الطرف الخامس هو نادي الإتحاد الذي يلتقي نادي عمان، ويملك الفريق (22) نقطة وهو تقريبا في منطقة الأمان، وبحاجة إلى الفوز أو التعادل لضمان بقائه، بينما الخسارة سوف تدخله في حسابات ربما تنزله إلى دوري الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى