انطلاق رحلة كأس العالم من دبي في حضور كاسياس وكاكا

(إفي)-توووفه

انطلقت اليوم الجولة العالمية للكأس الأصلية لمونديال كأس العالم في قطر 2022، في دبي، حيث التقى اثنان من الفائزين بكأس العالم، الحارس الإسباني الأسطوري إيكر كاسياس، والنجم السابق لمنتخب البرازيل كاكا، في حفل انطلاق جولة كأس البطولة التي ستبدأ في نوفمبر/تشرين ثان المقبل بقطر.

وبحسب بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإن الجولة التي تنظمها شركة (كوكاكولا) ستقود الكأس الأصلية للبطولة لزيارة 51 دولة حول العالم، لتقربها من تحقيق هدفها المتمثل في زيارة كل الاتحادات الأعضاء الـ211 ​​مع حلول عام 2030، وستكون رحلة هذه السنة الأولى من نوعها التي تزور فيها الكأس بلدان المنتخبات الـ32 المتأهلة لكأس العالم، وهذا ما سيجلب للمشجعين تجارب منقطعة النظير.

وتعتبر الكأس أحد أبرز رموز البطولة العالمية، وهي مصنوعة من الذهب الخالص ويبلغ وزنها 6.142 كجم، ومنقوش على سطحها صورة لشخصين يحملان الكرة الأرضية عاليا، ويرجع تصميمها الحالي إلى عام 1974.

وصرح مدير قطاع الأعمال بالفيفا، رومي جاي، بحسب البيان “تعتبر كأس العالم أحد أعظم رموز الرياضة، وستكون جولتها فرصة رائعة لتسليط الضوء على عشاق اللعبة من مختلف أنحاء العالم، لتحط الرحال بعدها عند أهل الضيافة والكرم في قطر”.

وأكد جاي أن جولة كأس العالم، التي ستنتهي في قطر التي ستستضيف البطولة أواخر العام، “تسلط الضوء على التزامنا بجعل كرة القدم أكثر عالمية بتحقيق أحلام جماهيرنا وجلب أفراح وإثارة كأس العالم إلى أعتابهم”.

وباعتبارها واحدة من أكثر الرموز الرياضية شهرة في العالم وأيقونة لا تقدر بثمن، فإنه لا يمكن لغير أشخاص مختارين أن يلمسوها أو يحملوها، بما فيهم الفائزين السابقين بها ورؤساء الدول.

بدوره صرح كاكا (40 عاما) والمتوج مع البرازيل باللقب في عام 2022 بكوريا الجنوبية واليابان، في هذه المناسبة “إنه لشرف كبير لي أن أكون جزءا من حفل المحطة الأولى لجولة كأس العالم الأصلية. كان عمري 20 سنة عندما شاركت لأول مرة كلاعب في بطولة كأس العالم، ورغم سنّي لا تزال الذكريات الجميلة تخالجني وكأنها حدثت بالأمس، لقد كانت مشاركتي فيها حلما تحقق”.

في حين قال إيكر كاسياس (40 عاما) والمتوج مع إسبانيا بلقبها الوحيد للمونديال قبل 12 عاما في جنوب أفريقيا “إن أبرز ما حدث في مسيرتي هو رفع هذه الكأس سنة 2010 عندما كنت قائدا لمنتخب إسبانيا، وسيرفعها أحد غيري في قطر نهاية هذه السنة ليشعر بما شعرت به قبل سنوات، لذا فإنه من دواعي اعتزازي أن أنضم إليكم في هذا اليوم الذي تبدأ فيه الجولة العالمية للكأس الأصلية لتزور الجماهير في جميع أنحاء العالم”.

وسيقام المونديال في قطر بثمانية استادات من 21 نوفمبر/تشرين ثان وحتى 18 ديسمبر/كانون أول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى