أحمر الهوكي يواصل عروضه ويتأهل للنهائيات الآسيوية

مسقط – العمانية

تأهل مُنتخبنا الوطني للهوكي إلى نهائيات الألعاب الآسيوية بالصين بعد فوزه على أوزباكستان 6 / 3 وصعوده للمربع الذهبي ضمن البطولة التأهيلية المُقامة حاليا في بانكوك من 7 إلى 15 مايو الجاري.

وتصدر منتخبنا مجموعته الأولى بعدما تمكن من حصد 12 نقطة من 4 لقاءات، حيث تمكن من الفوز في اللقاء الأول على منتخب كازاخستان بثلاثة أهداف، وعلى منتخب هونج كونج بنتيجة 5 / 1 في اللقاء الثاني، بينما في اللقاء الثالث تغلب على منتخب تايلند بنتيجة 1 / صفر، وفوزه الأخير على أوزباكستان 6 / 3.

وبدأ المنتخب مباراته ضد نظيره الأوزباكستاني بالضغط العالي والاستحواذ ليبدأ التسجيل من بداية اللقاء واستمر أداء المنتخب بنفس الوتيرة حتى نهاية المباراة وسجل الأهداف كل من اللاعب أسعد القاسمي وفهد اللواتي ورشد سالم هدفين وأصيل عمار هدفين.

وقال محمد بن عبدالله البطراني مدير المنتخبات: تأهل مستحق بعد فوز اليوم وتحقيق النقاط الكاملة في دور المجموعات وهو نتاج التعاون بين الجهازين الفني والإداري واللاعبين والاتحاد موضحًا أن المنتخب قدم مباراة بمستوى كبير وروح قتالية أمام المنتخب الأوزباكستاني ويمتلك المنتخب مجموعة من لاعبي الخبرة مثل اللاعب صلاح السعدي الذي وصل لمباراته الـ 120 مع المنتخب ومجموعة من اللاعبين الناشئين والشباب وهذا الاندماج يساعد في تطور المنتخب خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البطراني : تصنيف منتخبنا الوطني للهوكي صعد إلى التصنيف 23 عالميًا واستمراره على نفس الأداء والتطور سيساهم في رفع التصنيف وهو هدف رئيس من الجميع.

وأوضح البطراني : أن المنتخب سيبدأ غدًا الاستعداد لمباراة نصف النهائي من خلال حصة تدريبية للاطلاع على المستجدات والملاحظات في المباراة الأخيرة لتجنبها في اللقاء وكل مباراة هي بطولة بالنسبة لنا ونحترم الخصم ونأمل في الصعود للمباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى