5 أندية تصارع تيار الهبوط في ختام دوري عمانتل

توووفه- لؤي الكيومي

تختتم مساء غد السبت، منافسات دوري عمانتل للموسم الرياضي 2021/2022 وذلك بإقامة 7 مباريات لحساب الجولة الأخيرة.

ويلتقي في الجولة الأخيرة السيب مع ظفار والرستاق مع صحار وبهلاء مع نزوى والسويق مع النهضة والنصر مع مسقط والمصنعة مع صحم والإتحاد مع نادي عُمان.

سيكون مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر على موعد مع تتويج البطل، حيث يحتضن مواجهة السيب مع ظفار.

انتزع السيب اللقب في الجولة الفائتة بعد تعادله مع المصنعة بدون أهداف، مستغلاً تعادل النهضة مع ضيفه الرستاق وخسارة ظفار أمام النصر.

بطل الدوري يمتلك في جعبته 54 نقطة، سجل مهاجموه 49 هدفاً واستقبلت شباكه 16.

من جانبه يأمل ظفار الحصول على المركز الثاني حال فوزه وتعثر النهضة بالخسارة، حيث يقع في المركز الثالث برصيد 47 نقطة.

ويشتد الصراع على الخروج من عنق الزجاجة وعدم الهبوط إلى الدرجة الأولى، والذي ينحصر بين أندية الإتحاد (22) نقطة، وبهلاء (21) نقطة، ومسقط (21) نقطة ونزوى (20) نقطة، وصحم (19) نقطة.

ويلتقي بهلاء مع نزوى على أرضية المجمع الرياضي بنزوى، ويحتاج نادي بهلاء إلى الفوز الذي يضمن له البقاء في دوري عمانتل بدون النظر إلى نتائج المباريات الأخرى كونه يمتلك حاليا (21) نقطة في المركز (11)، بينما فوز نزوى يتطلب النظر إلى نتائج المباريات الأخرى التي يكون مسقط وصحم والإتحاد أطرافا فيها، حيث يمتلك نادي نزوى (20) نقطة ويحتل المركز (13).

ويواجه الإتحاد ضيفه نادي عمان، ورصيده (22) نقطة وهو تقريبا في منطقة الأمان، وبحاجة إلى الفوز أو التعادل لضمان بقائه، بينما الخسارة سوف تدخله في حسابات ربما تعود به إلى دوري الدرجة الأولى.

ويحل مسقط ضيفا على نادي النصر، الفوز يقفز به إلى النقطة (24) ويضمن البقاء رسميا دون النظر إلى النتائج الأخرى، بينما الخسارة سوف تطيح به إلى دوري الدرجة الأولى، ولكن التعادل ربما يبقيه في حال خسارة الإتحاد، أو خسارة وتعادل نزوى وصحم.

ويرحل صحم لمواجهة المصنعة على استاد السيب وهو بحاجة لتحقيق الانتصار، بعدها انتظار النتائج الأخرى، حيث يملك الفريق (19) نقطة في المركز الأخير، وفي حال فوزه سوف يصل إلى النقطة (22) وهذا لا يشفع له في حال فوز اثنين من الأندية الأربعة المنافسة على البقاء وهي الإتحاد وبهلاء ومسقط ونزوى، وبالتالي فإن بقاء صحم مقرون بخدمة ذاتية وخدمة من الآخرين.

وفي المباريات الأخرى يلتقي الرستاق مع صحار على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق، ويخوض السويق لقاءه مع النهضة على أرضية المجمع الرياضي بصحار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى