فيردر بريمن يعود إلى دوري الألماني سريعا

(د ب أ)-توووفه

لحق فريق فيردر بريمن بفريق شالكه بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، اليوم الأحد، فيما يمكن لهامبورج مغادرة دوري الدرجة الثانية أخيرا، عندما يخوض ملحق الصعود والهبوط ضد هيرتا برلين، الذي يتولى قيادته فيليز ماجات، نجم هامبورج السابق.

وتغلب فيردر بريمن، الذي توج بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني 4 مرات، على ضيفه يان ريجينسبورج 2 / صفر، في المرحلة الأخيرة للمسابقة اليوم.

وجاء هدفا بريمن عن طريق نيكلاس فولكروج ومارفين دوسكيتش في الدقيقتين العاشرة و51 على الترتيب.

واحتل بريمن المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 63 نقطة، بفارق نقطتين خلف شالكه، الذي توج بلقب دوري الدرجة الثانية، وضمن صعوده رسميا للدرجة الأولى في وقت سابق.

وقال كليمنس فريتز، المسؤول في نادي بريمن “هناك الكثير من المشاعر. نحن فخورون جدا باتخاذ هذه الخطوة الأخيرة اليوم”.

واختتم شالكه، الذي كان قد صعد قبل أسبوع، مبارياته في المسابقة هذا الموسم بالفوز 2/1 على مضيفه نورمبرج.

نجح شالكه وبريمن في العودة الفورية للدوري الألماني بعد هبوطهما قبل 12 شهرًا، بينما خاض هامبورج موسمه الرابع بالدرجة الثانية بعد أول هبوط له عام 2018، تلاه حصوله على المركز الرابع بترتيب دوري الدرجة الثانية في المواسم الثلاثة الماضية.

وبعد فترة من التعثر عانى منها هامبورج قبل بضعة أسابيع، لكن فوزه في مبارياته الخمس الأخيرة قاده للتواجد في المركز الثالث، متفوقا بفارق الأهداف على دارمشتات، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في رصيد 60 نقطة.

ومن المقرر أن تُقام مباراة الذهاب في ملحق الصعود والهبوط بين هامبورج وهيرتا برلين، صاحب المركز السادس عشر (الثالث من القاع) بترتيب دوري الدرجة الأولى، يوم الخميس القادم في العاصمة الألمانية، قبل أن تقام مباراة الإياب في مدينة هامبورج بعدها بأربعة أيام.

لعب ماجات في هامبورج لمدة 10 سنوات وفاز معه بعدة ألقاب منها كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (المسمى القديم لدوري الأبطال) عام 1983، وسجل هدف الفريق الألماني الوحيد خلال فوزه 1 / صفر على يوفنتوس الإيطالي في المباراة النهائية للمسابقة القارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى