مدرب ليفركوزن: فيرتز لن يعود حتى 2023

(د ب أ)-توووفه

قال جيراردو سيواني مدرب فريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم إنه لا يتوقع عودة المهاجم الألماني الدولي فلوريان فيرتز من الإصابة الخطيرة التي يعاني منها في الركبة، حتى العام المقبل.

وقال سيواني في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) خلال توجهه إلى المكسيك، في جولة للفريق تستمر لمدة أسبوع بعد نهاية الموسم، إن هذا يعني أنه من غير المرجح أن يشارك اللاعب البالغ من العمر 19 عاما في كأس العالم 2022 التي تنطلق في قطر في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقال سيواني :”ستكون العودة في (تشرين الأول) أكتوبر أو (تشرين الثاني) نوفمبر. إذا بات بحالة جيدة وتمكن من التدريب، قد يشارك في مباراة واحدة. لكنني لا أتوقع عودة فلوريان حتى عام 2023.”

وتبدأ عطلة الدوري الألماني (بوندسليجا) في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر وتنتهي في كانون الثاني/يناير، لتافدي التداخل مع كأس العالم.

وقال سيواني إن فيرتز قد يتواجد في قائمة المنتخب الألماني لكاس العالم لكن “هذا القرار يخص المدير الفني للمنتخب” هانزي فليك.

وتعرض فيرتز لتمزق في الرباط الصليبي للركبة في أذار/مارس، وهو ما تطلب خضوعه لعملية جراحية.

وقال سيواني إن مرحلة إعادة تأهيل اللاعب “تسير بشكل جيد في الوقت الحالي” مضيفا أن فترة التعافي تعتمد أيضا على “مدى الانضباط وجدية العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى