أبرز 5 نقاط في الجولة قبل الأخيرة من الليجا

(د ب أ)-توووفه

أبرز خمس نقاط في ختام الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإسباني.

1- معجزة مايوركا.

بينما كان الجميع يتوقع أن مصيره سيكون في يد قادش خلال الجولة الأخيرة، جاءت معجزة مايوركا في الدقيقة 92 على يد أبدون براتس، اللاعب الذي منح الفريق بطاقة التأهل لدوري الدرجة الأولى، ليمنح مايوركا قبلة الحياة ويمنحه أملا أقوى في البقاء تحت الأضواء إذا تمكن من الفوز على أوساسونا الذي ضمن البقاء.

2- لعنة سرخيو جونزاليس.

تشير جميع الإحصاءات إلى أن قادش لم يسبق له الفوز على ريال مدريد، وكان الأول بحاجة لانتصار كي يحتفظ بفرص في البقاء وسعى بكل ما أوتي من قوة لذلك. لكن سجل سرخيو جونزاليس مدرب قادش أمام الريال في 10 مباريات كان ثمان هزائم وتعادلين. بالتالي لن يصبح بمقدور الفريق أن يعتمد على نفسه أمام ألافيس الذي تأكد هبوطه، بل يجب أن ينتظر حتى آخر دقيقة من مباراة مايوركا الذي يقاتل من أجل الاستمرار في الليجا.

3- جميع مقاعد التشامبيونز محجوزة.

باتت هوية الفرق الأربعة التي ستخوض النسخة المقبلة من دوري الأبطال معروفة وهم بطل الليجا ريال مدريد وانضم إليه حسابيا وصيفه برشلونة. كما أن أتلتيكو مدريد وإشبيلية بتعادلهما ضمنا معا حجز المقعدين المتبقيين عن الليجا، رغم المرارة التي يشعر بها الفريق الأندلسي الذي كان ينافس على الدوري.

4- ريال سوسييداد يخطف المركز السادس من فياريال.

بعد موسم تاريخي وصل فيه للمرة الثانية إلى نصف نهائي التشامبيونز ليج، يخوض فياريال الجولة الأخيرة من الليجا واضعا نصب عينيه الظهور أوروبيا الموسم المقبل. وتراجع فياريال للمركز السابع فيما صعد الفريق الباسكي إلى المركز السادس بفضل فوزه على غرناطة. بالتالي لن يكون أمام أوناي إيمري وكتيبته سوى الرضاء بخوض دوري المؤتمر الأوروبي.

5- ألافيس ثاني الهابطين.

لم يستعد ليفانتي ذاكرة الانتصارات سوى متأخرا للغاية في الجولة قبل الأخيرة حين ضمن الهبوط إلى دوري القسم الثاني. وسيلحق به ألافيس الذي كان يحلم بالبقاء لكن ليفانتي ضرب هذه الآمال في مقتل لتنتهي أطول فترة لألافيس في الليجا بستة مواسم متتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى