أحمر الشواطئ يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا

توووفه – جيزان

في افتتاحية بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية لكرة القدم الشاطئية، يواجه منتخبنا الوطني نظيره الشقيق الإماراتي مساء غد عند الساعة السادسة بتوقيت سلطنة عُمان، على أرضية الملعب الرملي المخصص للبطولة في مدينة جيزان السعودية.

وضمن منافسات اليوم الافتتاحي للبطولة، يلتقي المنتخب الكويتي نظيره اللبناني في تمام الساعة السابعة والنصف، وفي المواجهة الأخيرة لحساب اليوم الأول، يواجه المنتخب الفلسطيني المنتخب السعودي عند الساعة التاسعة.

يذكر بأن منتخبات البطولة قسمت إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات الإمارات والكويت ولبنان ومنتخبنا الوطني، فيما تضم المجموعة الثانية، السعودية والبحرين وفلسطين. وتقام مباريات دور المجموعات في ثلاث أيام متتالية، وتستمر حتى 20 من مايو الجاري.

مرحلة الإعداد

بدأ منتخبنا الوطني لقدم الشواطئ الإعداد الفعلي للمشاركة في البطولة في إبريل الماضي، من خلال معسكر إعدادي استمر لأسبوعين، خاض خلاله الأحمر ثلاث مواجهات ودية أمام المنتخب البحريني، كسبها جميعاً.

وعاد للتجمع مطلع مايو الحالي لثماني أيام قبل المغادرة إلى السعودية، ركز خلالها الجهاز الفني على رفع اللياقة البدنية للاعبين، والعمل على الجانب الذهني، من أجل للوصول للجاهزية القصوى.

طالب هلال: جئنا للمنافسة

كشف طالب بن هلال الثانوي مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية عن هدف الأحمر من المشاركة في هذه البطولة، وهو السعي للمنافسة على لقب البطولة، وأكد على جاهزية الفريق من كل النواحي وخاصة بعد فترة الإعداد الجيدة التي خاضها خلال الفترة الماضية.

وأضاف الثانوي: “لا شك في أن منتخبنا الوطني يعد من أفضل المنتخبات الآسيوية، وينافس عالمياً، ودلالة على ذلك تأهله لأربع نسخ من كأس العالم، وبإمكاننا تحقيق النتيجة التي ترضينا جميعاً”.

وواصل حديثه: “بكل تأكيد جميع المشاركين في البطولة يتمتعون بمستوى فني عال، مما سيرفع من مستوى التنافس على بطاقات الصعود للمرحلة الثانية، والسعي لتحقيق اللقب، وهذا أمر إيجابي، ومن جهتنا سنعمل بكل ما لدينا من إمكانيات من أجل تحقيق اللقب”.

نبيل البلوشي: منتخبنا من أبرز المرشحين

أكد مدير منتخب الشواطئ نبيل بن مال الله البلوشي على جاهزية الفريق لخوض غمار البطولة، مؤكداً على عزم اللاعبين تقديم كل ما لديهم وتحقيق اللقب.

وقال أيضاً: “منتخبنا الوطني يعتبر من ضمن المنتخبات الثلاثة الأقوى على مستوى قارة آسيا، إلى جانب اليابان والإمارات، لذلك من الطبيعي أن نكون من المرشحين الأبرز لتقديم مستويات مميزة والمضي بعيداً في هذه البطولة، وفي المقابل، هذا الأمر يزيد من المسؤولية الملقاة على عاتقنا للظهور بشكل جيد”.

واختتم حديثه: “بكل تأكيد لن يكون الأمر سهلا، ويسعى الجميع لإثبات وجوده، إذ إن جميع المنتخبات حضرت جيداً لهذا الاستحقاق، ونحترم الجميع”.

خالد العريمي: مشاركة مهمة

تحدث قائد منتخبنا الوطني لقدم الشواطئ خالد العريمي قبل اللقاء الذي سيجمعه أمام الشقيق الإماراتي في افتتاحية بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية حيث قال: “مواجهات ضربة البداية مهمة دائماً، حيث تعكس مدى جاهزية أي فريق وتحضيره النفسي والذهني للمشاركة، وخصمنا اليوم منتخب كبير ومتمرس في بطولات الشواطئ وهو الشقيق الإماراتي، ولكن بدورنا حضرنا جيداً، وهدفنا واضح من البداية، وسنعمل بكل ما لدينا من إمكانات لتحقيق النتائج الإيجابية”.

وواصل العريمي حديثه: “هذه المشاركة مهمة جداً بالنسبة لنا، وخاصة بعد الإضافات الأخيرة على مستوى العناصر، حيث ستساعدنا كثيراً على الانسجام، واختبار مدى جاهزيتنا للاستحقاقات القادمة”.

وأضاف: “زملائي اللاعبون في أتم الجاهزية، وتعاهد الجميع على تقديم كل ما لديهم، والظهور بشكل مشرف كالعادة، وسنسعى للوصول بعيداً بإذن الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى