تحديد آلية اختيار البلد المنظم لأمم آسيا 2023 .. الشيخ سلمان يعلن ترشحه مجددا لرئاسة الآسيوي

المنامة – توووفه

جدد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التزام الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء بدعم العودة الواثقة والمستدامة لكرة القدم الآسيوية في أعقاب جائحة كوفيد-19، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثاني والثلاثين الذي عقد اليوم الأربعاء عبر تقنية فيديو الاتصال.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: في هذه الأوقات التي ننظر من خلالها للأحدث التي جرت، فإنه من الواضح أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية والإقليمية تسير في الاتجاه الصحيح من أجل التعافي.

وأضاف: رغم انتشار متحور أوميكرون، فقد دخلنا عام 2022 بثقة، ونحن ندين بذلك لاتحاداتنا الوطنية الأعضاء التي استضافت المنافسات، وكذلك للمنتخبات والأندية التي أظهرت نموذجاً رائعاً لروح الوحدة خلال أصعب التحديات.

وأردف بالقول: التقدير أيضاً لجميع اتحاداتنا الوطنية والإقليمية التي قامت بإدارة عودة فعاليات كرة القدم من خلال فعالياتها ومسابقاتها.

ومنذ الاجتماع الماضي للجمعية العمومية، قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنجاح وأمان باستكمال تنظيم النسخة الموسعة من كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، إلى جانب التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، ونهائي دوري أبطال آسيا 2021 وكذلك دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022، في حين تقام حالياً مباريات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2022 وتصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت.

وعلى صعيد النشاط خارج الملعب، ركز معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على التقدم الكبير الذي تحقق في البرامج الفنية والتحكيم والتطوير، والمبادرات التابعة لأكاديمية مركز التميز الآسيوي، وإطلاق برنامجين جديدين للتطوير هما برنامج الوقت الإضافي وبرنامج الأفضلية، واللذين تم الإعلان عنهما خلال الاجتماع العاشر للمكتب التنفيذي.

كذلك أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن امتنان أسرة كرة القدم الآسيوية للسيد جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة على صعيد استجابة الاتحاد الدولي لتقديم الدعم إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء في قارة آسيا من أجل مواجهة التحديات الصعبة على الصعيدين الصحي والاقصادي، والناجمة عن جائحة كوفيد-19، معرباً عن دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية لترشيح السيد انفانتينو في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم العام المقبل.

وفي ختام كلمته أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نيته الترشح من أجل إعادة انتخابه في الاجتماع الثالث والثلاثين للجمعية العمومية، الذي يعقد في البحرين يومي 1 و2 شباط/فبراير 2023.

وقال الشيخ سلمان: كما تعلمون، فإن ولايتي الثانية كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدأت عام 2019، وتنتهي العام المقبل 2023، وأود إعلامكم اليوم أنني سأترشح من أجل إعادة الانتخاب في عام 2023.

وختم: آمل أن أحصل على ثقتكم ودعمكم من جديد لدورة جديدة كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية، اطلع الحاضرون على قرار الصين الانسحاب من استضافة نهائيات كأس آسيا 2023، ونظراً للطبيعة الطارئة للموقف فقد تقرر تفويض المكتب التنفيذي باختيار مضيف بديل (بعد عملية تقديم ملفات للترشيح عبر إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم). كما صادقت الجمعية العمومية على تقارير تدقيق الحسابات المالية لعام 2021، وصادقت على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي والتي تؤكد على التزام الاتحاد بالحوكمة الرشيدة.

وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل بخصوص عملية اختيار مضيف كأس آسيا 2023 في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى