إيمري: أنا فخور بالسير على خطى آرسين فينجر

 

 (إفي) – توووفه

 

أكد المدرب الجديد لآرسنال، الإسباني أوناي إيمري، اليوم الأربعاء أنه اختار عرض النادي اللندني لأنه يريد “التطور”، وأنه يشعر بـ”الفخر للسير على خطى (سلفه) الفرنسي آرسين فينجر”.
وأعلن آرسنال في وقت سابق اليوم الأربعاء أن إيمري، الذي درب سابقا كلا من فالنسيا وسبارتاك موسكو وإشبيلية وباريس سان جيرمان (على الترتيب)، سيكون هو المدرب الجديد للجانرز بعد رحيل فينجر الذي قضى 22 عاما على رأس الإدارة الفنية للفريق الإنجليزي.

وأكد المدرب الإسباني خلال مؤتمر تقديمه الرسمي بملعب الإمارات أن “هذا تحد كبير. تحد جديد في مسيرتي. لقد تطورت بخوض التحديات ولذلك اخترت آرسنال. بالنسبة لتاريخي الشخصي، أريد الاستمرار في المنافسة على كل الألقاب.. المنافسة على الألقاب وأن أكون بجوار أفضل الفرق الأوروبية”.

وأضاف إيمري: “خبراتي السابقة تشعرني بقوة أكثر وترشدني في طريق المستقبل. أنا متحمس للغاية لأني موجود هنا، وللمنافسة ضد مدربين كبار، ولللعب ضد فرق كبيرة. البريميير ليج هو القمة ونريد أن نكون بين الأفضل”.
واستغل المدرب ذو الـ46 عاما الفرصة للإشادة بسلفه في المنصب الفني، وقال “شكرا لفينجر على إرثه؛ تعلمت الكثير منه. هو مرجع بالنسبة لكل مدربي العالم.

ويأتي إيمري لملعب الإمارات بعد موسمين قضاهما في حديقة الأمراء قاد فيهما فريق سان جيرمان للتويج بلقب في الدوري الفرنسي ولقبين في كل من كأس فرنسا وكأس الرابطة وكأس السوبر المحليين.
أما على الصعيد الأوروبي، ففشل المدرب الإسباني في قيادة فريق العاصمة الفرنسية لتخطي دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا حيث أقصي في أولى مواسمه على يد برشلونة بسداسية تاريخية في الكامب نو، وفي الثاني على يد ريال مدريد بعد أداء باهت.

وأوضح إيمري في المؤتمر بخصوص فريقه الجديد “أتقد أننا سنعمل بشكل جيد جدا من أجل إيجاد حاضر جديد ومستقبل جديد لفريق آرسنال. أنا أطالب نفسي بالكثير (من الجهد). لا أعد بأننا سنبدأ في الفوز الآن، ولكن بأننا سنعمل معا وبشكل شاق للغاية.. سنحاول تحقيق كل أهدافنا”.

وكشف المدرب الإسباني أنه وافق على الانضمام للفريق اللندني “بعد عقد ثلاثة اجتماعات” مع مجلس إدارة النادي وأنه شعر بـ”فخر شديد” بمواصة التطور مع آرسنال.
وأكد أيضا “أنا أؤمن كثيرا باللاعبين الموجودين هنا. الهدف هو العمل معا مع المهارات التي نمتلكها، والفكرة هي أن نصبح مرشحين للفوز بالدوري. بعد موسمين خارج بطولة التشامبيونز ليج نريد الاجتهاد وأن نجعل آرسنال واحد من أفضل الفرق في إنجلترا والعالم”.

كما أشاد إيمري بلاعب وسط الفريق، الألماني مسعود أوزيل، وقال إنه “واحد من أكبر المهارات في آرسنال”.
ولكنه نفى نيته القيام بـ”تغييرات كثيرة” في قائمة اللاعبين، حيث صرح: “سأتحدث بشكل فردي مع كل اللاعبين. لا أعتقد أنه يجب تغيير الكثير من اللاعبين”.
وكانت الصحافة الإنجليزية قد تناقلت أن المدرب الجديد لآرسنال سيكون متاحا له 50 مليون جنيه استرليني فقط (57 مليون يورو تقريبا) لتعزيز صفوف الفريق في الصيف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى