أوسيك وجوشوا يعربان عن جاهزيتهما لنزال “البحر الأحمر”

(د ب أ)-توووفه

أعرب الملاكمان الأوكراني “أولكسندر أوسيك”، وحامل اللقب السابق البريطاني “أنتوني جوشوا”، عن جاهزيتهما لنزال ” البحر الأحمر” الذي يعدّ الثاني بعد المواجهة التي جمعت بينهما على استاد توتنهام هوتسبير بلندن في أيلول/سبتمبر 2021، وهو النزال الذي انتهى بتتويج الأوكراني أوسيك باللقب.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الخاص الذي عقد أمس الثلاثاء وذلك بحضور نائب وزير الرياضة السعودي بدر بن عبدالرحمن القاضي، ومساعد وزير الرياضة عبدالإله بن سعد الدلاك، وعدد من وكلاء الوزارة.

وقال الأوكراني أولكسندر أوسيك خلال المؤتمر: “سعيد بالتواجد في السعودية، ونحن هنا لنمثّل بلدنا، كما أنني مسرورٌ بالتطوّر الرياضي الذي تشهده السعودية، وبالاستقبال الحافل الذي حظيت به أنا وفريقي”.

وأضاف :” لست من محبي الحديث الإعلامي، لكنني أؤكد لكم أن ملاكمتي هي التي ستتكلّم بالنيابة عني، وأنا فخور بتمثيل بلدي أوكرانيا في هذا المحفل العالمي، وأتطلّع لرؤية جميع محبّي الملاكمة يوم 20 آب/أغسطس لحضور نزال تاريخي”.

من جهته، عبّر البريطاني أنتوني جوشوا عن سعادته بالعودة للسعودية وقال :” سعيد جدًا بالعودة إلى السعودية، والتي استعدت فيها اللقب قبل ثلاثة أعوام، خلال نزال الدرعية التاريخي، كما أنني أسعى جاهداً لاستعادتهِ مرةً أخرى، لكن الفوز والخسارة هما أمران طبيعيان في الرياضة بشكل عام والملاكمة بصورةٍ خاصة، ومن الضروري امتلاك العقلية الصحيحة لتقبُّل الخسارة، والتعلم والمحاولة مجدداً”.

وأعرب الأمير فهد بن عبدالعزيز بن فهد بن سعد، المتحدث الرسمي باسم الشركة المالكة لحقوق النزال، عن سعادته باستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي في السعودية.

وقال :”بدعم ومتابعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وجهود وزير الرياضة، نعيش اليوم فترة غير مسبوقة في النمو الرياضي على جميع الأصعدة، ومن ضمنها استضافة وتنظيم الفعاليات بشكل كامل، كما أن احتضان نزال البحر الأحمر يعدّ أمراً رائعاً لبلادنا وللقطاع الرياضي”.

من جانبه، كشف عبدالله الحربي رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة، عن استراتيجية الاتحاد السعودي للملاكمة، والتي تهدف إلى الوصول إلى نصف مليون ممارس للملاكمة بكل أنواعها، سواء الملاكمة بغرض اللياقة، أو برامج الملاكمة في المدارس والجامعات، أو الملاكمة التنافسية.

وقال: “نهدف إلى تطوير منظومة الملاكمة، وبناء القدرات البشرية التابعة للملاكمة من مدربين وقضاة وحكام حلبة ومنظمين، وتشجيع أكثر من نصف مليون شاب وشابة من السعودية لممارسة لعبة الملاكمة، والوصول إلى حوالي 5000 مسجلٍ في منافسات هذه اللعبة”.

يذكر أن المواجهة الأولى بين الثنائي أولكسندر وجوشوا، شهدت فوز أولكسندر أوسيك على جوشوا، في نزالٍ أقيم في أيلول/سبتمبر الماضي من عام، على استاد توتنهام هوتسبير بلندن، بحضور 60 ألف متفرج.

بعدها طلب جوشوا بلقاء العودة من جديد، وهو الأمـر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ منافسات الوزن الثقيل بعد العام 1999 وسيُقام نزال لقب بطولة العالم للوزن الثقيل في 20 آب/أغسطس المقبل، ليكون ثاني نزال عالمي تستضيفه السعودية، بعد النجاح الكبيـر الذي تحقق خلال “نزال الدرعية التاريخي”، الذي أقيم في حلبة الدرعية في كانون الأول/ديسمبر 2019 وفاز به البريطاني “أنتوني جوشوا”، متوجاً بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بعد فوزه على منافسه المكسيكي “آندي رويز” بمجموع النقاط، بعد انتهاء الجولة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى