حسن الذوادي: البنية التحتية لكأس العالم 2022 بقطر باتت جاهزة

(د ب أ)-توووفه

أكد حسن عبدالله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية ، جهوزية البنية التحتية لبطولة كأس العالم لكرة القدم في دولة قطر هذا العام.

وأوضح الذوادي أن العمل جار لتنفيذ باقي المشاريع المتعلقة ببعض الطرقات، التي شهدت تأخرا في التنفيذ نتيجة الظروف التي مرت بها مختلف دول العالم جراء جائحة كورونا والتقلبات الاقتصادية العالمية.

وأعرب الذوادي، خلال جلسة نقاشية أمس ضمن أعمال منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبرج والذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة، عن ثقته في الانتهاء من إنجاز باقي المشاريع المتعلقة بكأس العالم في وقتها، وفي الالتزام بجدول الأعمال قبل انطلاق فعاليات البطولة .

وأشار الذوادي إلى أن الجهود مبذولة من أجل الاستجابة لمختلف طلبات إسكان الوافدين في دولة قطر خلال فعاليات البطولة وبأسعار مقبولة، لاسيما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تلقى 27 مليون طلب على تذاكر كأس العالم، لكنه استجاب لمليوني شخص فحسب حتى الآن.

وأوضح الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أن عددا من الفنادق سيدخل طور التشغيل مع انطلاق كأس العالم ليساهم في تنويع العرض أمام ضيوف قطر، مشيرا إلى أن البطولة ستمثل فرصة للجماهير للسفر إلى دولة قطر ولدول المنطقة، وللإطلاع على الثقافات العربية المختلفة.

وشدد الذوادي على أن أهمية بطولة كأس العالم قطر 2022 تكمن في جمع الناس من مختلف أنحاء العالم باعتبارها حدثا عالميا كبيرا ومميزا، ومناسبة للاحتفاء بكرة القدم وتشجيع المنتخبات، مؤكدا أن هذه الدورة من البطولة ستتيح المجال للجميع للاحتفال والاطلاع على عمق الثقافة القطرية في إطار احترام عادات وتقاليد الدولة.

وأكد الذوادي “المشجعون سيأتون من كل دول العالم لمشاهدة المباريات، وسيستمتعون في قطر ببطولة تقام على أرضها في أجواء غير مسبوقة”.

وأكد الذوادي على أن ما تحقق من مكاسب لفائدة العمال في دولة قطر، وما تم إقراره من قوانين تدعم حقوق العمال جعل قطر رائدة في هذا المجال على عكس ما يروج له البعض، لافتا إلى أن الدولة خصصت 28 مليار دولار لتوفير وظائف للعاملين خلال فترة بطولة كأس العالم قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى