الناشئين يثير القلق قبل 95 يوما من المعترك الآسيوي

توووفه- وليـد العبـري

أثار منتخبنا الوطني للناشئين مواليد 2006، قلق جماهيره بعد الهزائم المتكررة التي مُني بها في بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة المقامة حاليا في الأردن، حيث يعتبر هذا الاستحقاق هو الأول خارجيا للمنتخب تحت قيادة المدرب الإسباني بابلو هيريرو وطاقمه المعاون.

القلق مصدره غياب ردة الفعل للمنتخب وعدم مجاراته لنسق خوض المواجهات الثلاث في فترة زمنية بسيطة وهو نفس مخطط التصفيات التي يستعد لها المنتخب حيث سيتعين عليه خوض مباراة كل 48 ساعة.

وخسر المنتخب مبارياته الثلاث أمام الأردن والعراق واليمن تواليا بدون أن يسجل أي هدف، وتلقت شباكه 7 أهداف بالرغم من أنه تفوق على المنتخب الكويتي مرتين وديا قبل خوض استحقاق غرب آسيا ولكن النتائج في مدينة العقبة الأردنية أثارت الشكوك حول مدى قدرة المنتخب على التأهل للنهائيات الآسيوية التي لم يغب عنها منذ 12 عاما.

وشارك في بطولة غرب آسيا اللاعبون: حلمي بن سعيد البلوشي والحارث بن جمعة المشايخي وفرناس بن سليم الجابري ويسار بن سعيد البلوشي (جعلان) ومؤمن بن مصبح الصولي وأنس بن سهيل الغداني وتميم بن خليفة البريكي وحمزة بن ربيع السعدي (السويق) وجاسم بن فخري الذهين ومروان بن عبدالباري النوبي وعماد بن فرج هادي وهيثم بن عرفة خريف (الإتحاد) والحسين بن سالمين البلوشي وعبدالله بن علي المقبالي (صحار) ومحمد بن عدنان البلوشي وعبدالناصر بن سالم الحسني (مسقط) وزاهر بن سالم العيسري وعبدالله بن فرج الرواحي وعدنان بن خميس المشيفري وطه بن إبراهيم الهنائي (السيب) والهيثم بن مسلم الشكيلي (نزوى) ومحمد بن غانم السمين (ظفار) وسياف بن مضطفى محفوظ (النصر).

ويستعد المنتخب للمشاركة في تصفيات أمم آسيا دون 17 عاما والتي تقام في مسقط خلال الفترة من 1 إلى 9 أكتوبر القادم، حيث يلعب في مجموعة صعبة بجانب العراق وقطر ولبنان والبحرين.

ويشارك في التصفيات 44 منتخبا تم توزيعها على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات أربعة منتخبات، وضمت 4 مجموعات خمسة منتخبات، ويتأهل أول كل مجموعة بالإضافة لأفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني من المجموعات العشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى