قطر تحظر تقليد شعار المونديال على لوحات السيارات

(إفي)-توووفه

أكدت الحكومة القطرية اليوم الأحد أنها ستسمح فقط باستخدام شعار مونديال 2022 على لوحات السيارات الصادرة بأرقام خاصة ومصرح بها من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وفقا لشروط معينة، مشيرة إلى أنها ستعاقب من يستخدمون نسخا من الشعار أو من يحاولون تقليده.

ونشرت وزارة الداخلية القطرية بيانات حذرت فيه: “يحظر نسخ أو تثبيت شعار كأس العالم على لوحات المركبات دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية، وسيتعرض من يخالف ذلك للمساءلة القانونية وسيُحال إلى السلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده”.

وغالبا ما تصدر إدارة المرور القطرية، كما هو حال بلدان الخليج العربية الأخرى الثرية، لوحات بأرقام مميزة تُباع في مزادات، وقد يصل سعر بعضها إلى مئات الآلاف من اليورو.

وفي إطار الاستعدادات لأول نسخة مونديال تُقام في الشرق الأوسط، والتي تستضيفها الدوحة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، قررت السلطات القطرية إصدار نسخة خاصة من لوحات السيارات بأرقام مميزة، وفقا لضوابط وشروط معنية، وبالتنسيق مع الفيفا.

وقالت إدارة المرور القطرية: “اللوحات التي تحتوي على شعار المونديال هي نسخة خاصة تُمنح وفقا لضوابط وشروط معينة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم للمركبات الجديدة ولوحات المزادات بأرقام مميزة فقط”.

ولم يقدم البيان الصادر تفاصيل بشأن الشروط والضوابط والعقوبات.

ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي تعمل فيه السلطات القطرية على مدار الساعة لإنهاء الاستعدادات لأكبر حدث كروي في العالم، حيث يتطلع القطريون إلى استقطاب أكثر من مليوني مشجع. (إفي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى