بحّارة عُمان يتوّجون بالمراكز الأولى في ختام منافسات بطولة البارح الدولية 2022 بمملكة البحرين

مسقط- توووفه

أسدل الستار عن النسخة الثامنة والعشرين من بطولة البارح الدولية 2022 والتي أقيمت بمملكة البحرين خلال الفترة من تاريخ 22 ولغاية 25 يونيو، حيث تمكن بحّارة عُمان للإبحار من حصد عدد من الميداليات الفضية والبرونزية في فئة قوارب إلكا 4 وإلكا 6. أقيم حفل الختام وتوزيع الميداليات على الفائزين تحت رعاية الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني والعربي لرياضة الشراع.

وشهدت سباقات قوارب إلكا 4 منافسات قوية بين البحّارة المشاركين، ليتمكن البحّار العُماني إلياس الفضلي من الظفر بالمركز الثالث في الترتيب العام، فيما جاء البحّار الإماراتي عثمان الحمادي في المركز الأول يليه البحّار البحريني وليد دراعان في المركز الثاني، وفي المركز الرابع حلّ البحّار نبراس العويسي يليه زميله البحّار أسامة الزدجالي خامساً، وأما المركز السادس جاء من نصيب البحّار أبلج الدغيشي والسابع البحّار سالم الحمداني.

وأما في فئة قوارب إلكا 6 تمكن البحّار البحرين داؤود عبدالله من الظفر بالمركز الأول، فيما جاء البحّار العُماني المعتصم الفارسي في المركز الثاني يليه البحّار عبدالملك الهنائي ثالثاً.

الجدير بالذكر، بأن البطولة شهدت مشاركة حوالي 54 بحّاراً قدموا من سبع دول عربية شملت؛ سلطنة عُمان، الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، قطر، الكويت، تونس والمغرب، موزعين على أربع فئات من القوارب وهي؛ فئة قوارب إلكا 4 وإلكا 6 إضافة إلى فئة قوارب الأوبتمست وقوارب إلكا 7.

فيما أقيمت المنافسات على مدى ثلاثة أيام تخللها إقامة 10 سباقات في كل فئة من القوارب، حيث ضم فريق عُمان للإبحار سبعة بحّارة ناشئين وهم؛ البحّار إلياس الفضلي وأسامة الزدجالي وأبلج الدغيشي وسالم الحمداني والبحّار نبراس العويسي عبر فئة قوارب إلكا 4، فيما يشارك كل من البحّار المعتصم الفارسي والبحّار عبد الملك الهنائي عبر فئة قوارب إلكا 6، في حين تولى الكابتن منذر الكندي مهمة الإشراف على تدريب البحّارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى