فريق اسطبلات آل سعيد يعود إلى مضمار القدرة والتحمل عبر خمس محطات أوروبية

توووفه- مسقط

دخل فارسا اسطبلات آل سعيد صاحب السمو السيد لؤي بن غالب آل سعيد وصاحب السمو السيد علي بن غالب آل سعيد في برنامج التأهيل العالمي للبطولات العالمية القادمة وكأس العالم للقدرة ممثلين للسلطنة، وذلك وفق النظام الجديد الذي وضعه الاتحاد الدولي للفروسية لسباقات القدرة والتحمل، والذي شهد تغيرا جذريا في قوانين الفارس والحصان للتأهل للمشاركة الدولية التي تنظم تحت لواء الاتحاد الدولي.

وبدأ فارسا اسطبلات آل سعيد برنامج الإعداد للمرحلة القادمة وذلك من خلال المعسكر المحلي لمدة 3 أسابيع، بعدها انتقل الفريق إلى مدينة جوسجراند الألمانية مع فريق متكامل ليشرف على مشاركة الفريق المدربة الألمانية انيتا كيسر في مجموعة من المشاركات التي وضعها الفريق من أجل إنهاء المشاركات القادمة والحصول على بطاقات التأهل إلى نهائيات البطولات العالمية ومنها بطولات كأس العالم القادمة.

ويشمل برنامج الفارسين المشاركة في عدد من السباقات التأهيلية بأوروبا خلال الفترة القادمة وهي سباقات منوعة في مسافاتها حتى يتم تحقيق المسافات المطلوبة من قبل الاتحاد الدولي للفروسية لتأهيل الفارس والحصان والخاص في سباقات القدرة والتحمل، وستكون أولى المحطات التي سيخوضها الفارسان وجود الفارس صاحب السمو السيد علي آل سعيد في سباق بمدينة تريكويتز يوم 2 من الشهر القادم لمسافة 100 كلم على متن الحصان اتيلا، فيما يشارك صاحب السمو السيد لؤي بن غالب في سباق بمدينة ويمانوا الفرنسية لمسافة 120 كلم على متن الفرس ايفالا يوم 16 من الشهر القادم، أما المحطة الثانية للفارسين فستكون في سباق ستروهن الألماني، ويشارك الفارسان معا في هذا السباق يوم 23 حيث يشارك الفارس صاحب السمو السيد لؤي على متن الفرس الزا، وصاحب السمو السيد علي على متن اتيلا وتبلغ مسافة السباق 100 كلم.

وينتقل بعدها الفارسان إلى محطة زوتندال البلجيكية للمشاركة في سباق تأهيلي آخر، وسوف يقرر خلالها الفريق تحديد المسافة التي سيشارك فيها بناء على النتائج التي ستتحقق في أولى المشاركات إما لمسافة 160 كلم أو 120 كلم. ويقام السباق يوم 13 أغسطس القادم.

وعلى حسب البرنامج الذي وضعه الفريق ينتقل بعدها الفارسان إلى سباق ميدين الفرنسي للمشاركة في سباق آخر يقام يوم 1 أكتوبر، حيث سيشارك الفارس صاحب السمو السيد لؤي بن غالب في سباق 140 كلم، والفارس صاحب السمو السيد علي في سباق 120 كلم.

ويتكون فريق اسطبلات آل سعيد المشارك في الجولات القادمة من المساعدين المدرب الصاوي محمد ودرويش علي البلوشي وسالم البلوشي والمدربة انيتا كيسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى