بحّارة عُمان يشاركون في بطولة العالم لقوارب الأوبتمست

مسقط- توووفه

يستعد ناشئو عُمان للإبحار للمشاركة في بطولة العالم للأوبتمست 2022 والتي ستجرى منافساتها في شواطئ مدينة بودروم التركية خلال الفترة من 28 يونيو ولغاية 7 يوليو، حيث يخوض الفريق المكون من خمسة بحّارة ناشئين غمار السباقات ضد 286 بحّاراً يمثلون 62 دولة من مختلف أنحاء العالم من أجل المنافسة والوصول لمنصة التتويج.

ويضم فريق عُمان للإبحار المشارك في البطولة كلاً من البحّار إبراهيم البلوشي وهود النوفلي وحسن الوهيبي وعبدالرحمن الهادي وتميم البلوشي، فيما تضم البعثة المرافقة للفريق المدرب سهيل المياحي والجهاز الفني والإداري الذي يضم رئيس البعثة عبدالعزيز الشيدي ومحسن البوسعيدي.

وجاء اختيار البحّارة لتمثيل سلطنة عُمان في هذه البطولة العالمية من خلال اختبارات تحديد المستوى وبرامج قياس الأداء للبحّارة، حيث تعتبر المشاركة فرصة لإظهار مستويات أداء البحّارة وكسب المزيد من الخبرات والمهارات،
وتُعد فئة الأوبتمست بمثابة القاعدة الأساسية التي ينطلق منها البحّارة الناشئون في مجال الإبحار الشراعي وبوابة العبور لسباقات اليخوت العالمية وعنصرًا أساسيًا من عناصر برنامج تطوير مهارات الإبحار الشراعي للبحّارة الصغار.

وبعد ختام بطولة العالم للأوبتمست بتركيا يتوجه الفريق لخوض غمار البطولة الأوروبية للأوبتمست بمدينة سوندنبورج بدولة الدنمارك، خلال الفترة من1-5 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى