ختام بطول الأندية للشطرنج للفئات العمرية في نسختها الرابعة

توووفه- مسقط

اختتم في المجمع الرياضي بصحار النسخة الرابعة من البطولة التي تنظمها اللجنة العمانية للشطرنج تحت رعاية الدكتور عبدالرحمن الشحي بن سليمان الشحي مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة.

واستقطبت البطولة 31 فريقاُ يمثلون 21 نادياً بواقع 150 لاعباً، وشهدت منافسة قوية بين الأندية واستمرت للجولة الأخيرة والتي شهدت تنافساً محتدماً في الطاولة الأولى بين ناديي صلالة المتحفز لإبقاء الكأس في خزائنه ومنافسه نادي مصيرة المتطلع لنيل لقبه الأول في رياضة الشطرنج من خلال الفئات العمرية.

علماً أن البطولة استمرت 4 أيام وشهدت منافسة في 5 فئات عمرية (الأشبال – الناشئين – الشباب ) بين 8 سنوات إلى 16 سنة.

استطاع نادي صلالة الاحتفاظ بلقبه بعد تحقيق فوزه المثير على نادي مصيرة بواقع 3 طاولات مقابل طاولتين في جولة أخيرة مثيرة استمرت 3 ساعات، بينما استطاع نادي عبري اقتناص المركز الثالث ونادي صلالة حل في المركز الرابع، بينما حل نادي ينقل خامساً في الترتيب العام.

ولأول مرة يشارك 31 فريقاً يمثلون 21 ناديا في البطولة، وهو بحد ذاته نجاح لجهود اللجنة في نشر اللعبة واستقطاب وتدريب المواهب في مجال الشطرنج، ويدل على اهتمام الأندية برياضة الشطرنج في الآونة الاخيرة.

حيث شارك في البطولة بفريقين كل من أندية: السلام ومجيس وصحار والسويق والخابورة والمصنعة وصلالة ومصيرة وينقل وعبري والرستاق، ينما شاركت أندية عمان ونزوى والشباب والعروبة ومدحاء وخصب والبشائر وقريات بفريق واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى