قرعة سهلة لنادال في رولان جاروس في غياب فيدرر

 

(إفي) – توووفه 

 

أسفرت قرعة بطولة رولان جاروس عن مسيرة سهلة نظريا للإسباني رافائيل نادال حتى النهائي، بعد أن أبعدت عنه أسماء مثل ألكسندر زفيريف المصنف الثالث عالميا والنمساوي دومينيك تيم المصنف الثامن عالميا، بينما تخوض مواطنته جاربيني موجوروزا في المرحلة الأولى اختبارا صعبا أمام الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا.

وأجريت القرعة الخميس بأحد المباني الملحقة بملاعب رولان جاروس حيث يدافع اللاعب الإسباني عن لقبه، ويستهل المسيرة بمواجهة الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف (المصنف 54 عالميا)، والذي سبق أن واجهه في تسع مرات فاز نادال في سبع منها وخسر في اثنتين.

وسيلتقي نادال على الأرجح في الجولة الثانية بالأرجنتيني جيدو بيا، وإذا بلغ ربع النهائي فسيواجه الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف السابع عالميا.

بعدها وفي دور نصف النهائي، سيضرب نادال موعدا مع الفائز من مباراة خوان مارتين ديل بوترو المصنف السادس عالميا والكرواتي مارين سيليتش المصنف رابعا عالميا.

بالتالي، سيواجه اللاعب المايوركي في النهائي أحد المرشحين الاثنين الأوفر حظا لانتزاع اللقب منه وهما زفيريف وتيم، بعد أن فضل السويسري روجيه فيدرر عدم خوض رولان جاروس.

أما موجوروزا فلم يكن حظها أفضل، حيث أوقعتها القرعة منذ الدور الأول في مواجهة نارية مع الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا، الفائزة بنسخة 2009.

لكن اللاعبة الإسبانية فنزويلية الأصل ستواجه في ربع النهائي غالبا التشيكي كارولينا بليسكوفا، ثم تجابه المصنفة الأولى عالميا في نصف النهائي، الرومانية سيمونا هاليب.

وستتلافى موجوروزا حتى النهائي الدنماركية كارولين فوزنياكي والأوكرانية إلينا سفيتولينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى