حاتم الروشدي لـتوووفه: الخطوة القادمة مختلفة.. وهذا ما ينقص الدوري العماني

توووفه- ترياء البنا

ابن صحار، النادي الذي لعب لفئاته السنية، وأحد المواهب التي تألقت منذ سن مبكرة، وقدمت نفسها بشكل متميز وملفت، فوقع الاختيار عليه للانضمام للمنتخب الوطني، وتهافتت عديد الأندية على ضمه، فانتقل من صحار إلى ظفار زعيم الأندية العمانية، محققا معه دوري عمانتل، ثم رحل إلى الإمبراطور، السيب، وحقق معه أيضا لقب الدوري التاريخي الأول، ومنه إلى عنابي الجبل، الرستاق، والذي قضى رفقته القسم الأول من الموسم الماضي، قبل أن يخرج من الباطنة إلى الأردن، في تجربة مثيرة تألق خلالها بشكل ملفت، وأصبح مستواه رفقة فريقه حديث الشارع الرياضي، حتى رسم الجمهور العماني طموحا كبيرا عليه رفقة المنتتخب الوطني، حيث أصبح ينادي بضرورة استفادة الأحمر من إمكانياته.

إنه حاتم الروشدي الذي التقته توووفه في حوار لم تنقصه الصراحة، للحديث عن تجربته واستفادته، ولمعرفة ما يميز الدوري الأردني وجعل حاتم يتعملق ويتألق ويجذب إليه الأنظار.

تألق ملفت لنجم وسط عمان رفقة الفيصلي الأردني، ما السبب؟

بكل صراحة، عودة الشغف والدافعية، وهو ما فقدته الفترة الماضية ولم يكن هناك عوامل محفزة أو متابعة من قبل الإعلام والدوريات الخارجية بحكم تصنيف دورينا ومنتخباتنا، خروجي للدوري الأردني وللفيصلي أعاد إلي هذا الشيء المفقود.

ما أهم المحفزات التي توفرت في الدوري الأردني أعادت إليك هذا الشغف؟

المحفز الأول كان حاتم نفسه لإظهار إمكانياتي كلاعب في دوري قوي وتنافسي وجماهيري، وهذا ما كنت أبحث عنه خلال السنوات الماضية، مثل هذه الفرص والتحديات.

ما أهم الأسس التي تدربت عليها في عمان مع عديد الأندية التي لعبت لها، وشعرت أنها مفاتيح التألق في تجربة الفيصلي؟

بشكل عام التطور المستمر كلاعب والتعلم من مختلف المدربين وبعض اللاعبين المحترفين، هذا ما أفادني على المدى البعيد.

صرح مدرب الرستاق بأن رحيلك كان سببا رئيسيا في تراجع الفريق، لأنك كنت رمانة ميزان العنابي، ما رسالتك للمدرب الذي آمن بقدراتك وتوقع لك هذا المستوى؟

كوتش ميهاي صديقي قبل أن يكون المدرب، كان دائماً يحاول إيجاد الحافز لي باستمرار لتقديم أفضل ما لدي، أتذكر كان نصف موسم رائعا، حققنا نتائج إيجابية ومتميزة، خالفنا فيه كل التوقعات، هذا يبين العمل الكبير من المدرب خلال القسم الأول، ربما القسم الثاني لم ينته بالشكل المأمول بحكم منافستنا في الدور الأول، لكن يبقى موسما جميلا ومميزا للفريق وللمدرب بشكل خاص.

الجمهور العماني سعيد جدا بمستواك ويتابعك، وهو الآن يطالب بضمك للمنتخب، كلمة للجماهير العمانية؟

كل الشكر للجماهير والشارع الرياضي على الدعم، تطلعاتي دائما للأفضل سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، ودائما أحاول أن أكون علامة فارقة ومميزة في كل مكان أتواجد فيه.

ما الفرق بين الدوري العماني والدوري الأردني؟

هنالك فوارق فنية وبدنية، ويمكن ملاحظة ذلك خلال مشاركة الأندية الأردنية خارجياً، دائماً تكون علامة فارقة، أيضاً الاهتمام الإعلامي والشغف الجماهيري في الشارع الرياضي.

هل يكمل حاتم الروشدي مسيرته الخارجية؟ ومتى تفكر في العودة إلى عمان؟

هذا شيء لاجدال فيه، أسأل الله التوفيق في القادم وبإذن الله الخطوة القادمة ستكون مختلفة ومشرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى