الفيصل الزبير يأمل في المحافظة على صدارة الترتيب في سباق 24 ساعة على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية

توووفه- مسقط

يأمل المتسابق الدولي الفيصل الزبير المحافظة على صدارة ترتيبه في الفئة الفضية في سباق تحدي جي تي العالمي بأوروبا في سباق توتال اينجيز لمدة 24 ساعة والمقرر له أن ينطلق يوم السبت في الساعة 6.46 مساء بتوقيت السلطنة على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية بتواجد 65 سيارة ويسبقها التجارب الحرة والحصص التدريبية والتي تبدأ من يوم اليوم الخميس وتستمر حتى انطلاقة السباق الرئيسي.

ويتواجد الفيصل الزبير في ثالث محطاته في هذا السباق ويتصدر ترتيب الفئة الفضية بعد أن نجح في الجولة الماضية وعلى حلبة بول ريكارد من الحصول على المركز الأول في هذه الفئة رفع خلالها علم السلطنة في هذا المحفل الرياضي الكبير.

ويسعى المتسابق الفيصل الزبير إلى المحافظة على هذه الصدارة مع زملائه في هذا السباق من خلال الفريق المكون من الألماني فابيان شيلر والزيمبابوي أكسيل جيفريز والكندي من أصلٍ لبناني دانيال مراد، الذي يشارك أول مرة مع الثُلاثي، إذ سيخوض الفريق الرُباعي النسخة الـ 74 من سباق توتال إينرجيز 24 ساعة بعد أن تمكن في الجولة الماضية من الفوز بكأس المركز الأولى للسباق، حيث يتصدرون ترتيب الفئة الفضية متقدمين بنقطتين على الثلاثي بنيامين غوته وتوماس نيوباور وجان – بابتيست سيميناور.

من المتوقع مشاركة 18 فريقًا وستة صانعين في فئة الكأس الفضية في السباق، وهذا رقمٌ قياسي، علمًا بأن هذه الفئة ظهرت للمرة الأولى في نُسخة 2018،

يبدأ المشاركون خوض حصة تجارب حرة مدتها ساعة ونصف، بدءًا من الساعة 12:50ظهر (الخميس) بتوقيت السلطنة. يليها حصة تجارب تحضيرية للتجارب التأهيلية مدتها ساعة واحدة تبدأ الساعة 6:15 مساء بتوقيت السلطنة، فيما تُقام حصة تجارب تأهيلية مدتها ساعة من أربع أقسام، 15 دقيقة لكل قسم، تُقام ما بين الساعة 10:40ليلًا والساعة 12:00 ليلًا، بتوقيت السلطنة يليها حصة تجارب حرة ليلية ما بين الساعة 12:20 و 1:50 بتوقيت السلطنة.

وسيشهد يوم الجُمعة، مجموعة كبيرة من الأنشطة، سباقات مساندة وحصص تحمية ومحاولة فردية لتسجيل قُطب الانطلاق، تبدأ المُنافسات الفعلية يوم السبت مع مجموعة من السباقات المساندة، ومن ثم السباق الرئيس الذي سيبدأ الساعة 6:45 مساء بتوقيت السلطنة، على أن يُشهر العلم الشطرنجي إيذانًا بانتهاء السباق الساعة 6:45 عصرًا يوم الأحد بتوقيت السلطنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى