أكاديمية سمارت تواصل تحقيق الإنجازات الخليجية

توووفه- خليل التميمي

أسدل الستار مؤخرا عن ختام بطولة كواترو للأكاديميات الخليجية لكرة القدم المقامة بالإمارات العربية المتحدة بإمارة عجمان، حيث شارك فيها 12 فريقا من مختلف دول الخليج العربي مقسمة إلى فئتين، فئة البراعم تحت 12 سنة و فئة الأشبال تحت 14 سنة، وقد مثلت أكاديمية سمارت الكروية سلطنة عُمان بالإضافة إلى أكاديمية الطريف من ولاية شناص.

وتعتبر هذه المشاركة الثالثة لأكاديمية سمارت الكروية في هذه البطولة حيث كانت المشاركة الأولى صيف 2017 وحصلت على المركز الثاني والميداليات الفضية وكذلك المشاركة في صيف 2019 وحصلت أيضا على المركز الثاني والميداليات الفضية.

وفي هذه البطولة حصلت أكاديمية سمارت فئة البراعم على درع المركز الثالث والميداليات البرونزية، كما حصل فريق أكاديمية الطريف على المركز الرابع في نفس الفئة العمرية.

وفي فئة الأشبال تحت 14 سنة حصلت أكاديمية سمارت على المركز الثاني والميداليات الفضية، وحصل اللاعب الموهوب أحمد العمراني على جائزة هداف البطولة برصيد 8 أهداف.

وعبر مؤسس أكاديمية سمارت الكروية الكابتن خليفة الشبلي عن سعادته في المشاركة بهذه البطولة وتحقيق هذه الإنجازات، وصرح قائلا: هناك مكاسب كثيرة من هذه البطولة، غرس الهوية الوطنية العمانية من خلال تمثيل السلطنة في هذا العرس الخليجي وكذلك تكوين علاقات والتعارف بين لاعبي دول الخليج والتعرف على ثقافاتهم المتنوعة، واكتساب اللاعبين التجارب الحقيقية والخبرات من خلال ضغط المنافسات وأجواء البطولة، وكذلك تعويد اللاعبين على التحدث أمام الجمهور من خلال المؤتمرات الصحفية بعد كل مباراة والمقابلات التلفزيونية، وتعتبر هذه البطولة مقياسا للعمل الفني والإداري طوال السنوات الماضية في الأكاديميات ومعرفة مدى تطور اللاعبين والتعرف على المستوى الفني للأكاديمية من بين دول الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى