المهندي: أتطلع لتواجد الكوادر العربية في الاتحادين الدولي والآسيوي

(د ب أ)-توووفه

كشف القطري خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ،أنه يتطلع جاهدا لوجود وجذب عدد كبير من الكوادر العربية في الاتحادين الآسيوي والدولي خلال الفترة المقبلة.

وتولى المهندي في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي رئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة ،كأول عربي يصل لهذا المنصب.

وقال المهندي الذي ترأس اجتماع الجمعية العمومية العادية لاتحاد غرب آسيا للعبة والذي أقيم بالعاصمة الأردنية عمان على هامش منافسات بطولة غرب آسيا المجمعة والتي تستمر منافساتها حتى غدا الجمعة أن الكفاءات العربية موجودة في كل مكان وتحتاج فقط لفرصة وزيادة الاهتمام بها وهو الأمر الذي نعمل عليه جاهدين .

وكشف المهندي خلال الاجتماع عن خارطة الطريق لمستقبل اللعبة ،وأهم القرارات التي تم اتخاذها منذ توليه المهمة رسميا.

وفي البداية قدم المهندي التهنئة لطارق الزعبي رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة وللأردن على النجاح الكبير لمنافسات بطولة غرب آسيا المجمعة مؤكدا أن هذه النسخة كانت مميزة رغم وجود الكثير من الإيجابيات وبعض السلبيات ،لكن الشيء الجيد والمميز كان التجمع الكبير للمنتخبات والفرق العربية وتوزيع الميداليات على كل الدول في جميع الفئات بلا استثناء ، لكنه طالب بالعمل على دخول البطولة ضمن التصنيف الدولي في النسخة القادمة عام 2024.

وكشف المهندي عن قراره بتعيين مدير تنفيذي للاتحاد الآسيوي ،والعمل على تجهيز كوادر جديدة لهذا المنصب في القارة الصفراء عبر دورة للمدراء التنفيذيين في قطر حاضر فيها المصري محمد الدولتلي من الاتحاد الدولي .

وقال المهندي أنه تم تشكيل لجنة كذلك لتنقيح الدستور الخاص بالاتحاد الآسيوي برئاسة الشيخة حياة آل خليفة ، والعمل مستمر في هذه اللجنة منذ مايقارب من ثمانية أشهر عبر اجتماعات متواصلة .

كما تم تعديل نظام المسابقات في المنطقة الآسيوية بالكامل وقال : “لقد سافرت إلى معظم المناطق لأكون أول رئيس اتحاد آسيوي يقوم بهذه الزيارات منذ مايقارب من 20 سنة ، والحمد لله الردود التي تصل لي بالإيجاب يوميا تسعدني وتؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح .

وأضاف : “تم توقيع عقد مع الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي في شهر آذار/مارس الماضي كان بمثابة عودة العلاقة القوية مع الاتحاد الدولي بعد انقطاعها لأكثر من عشر سنوات ، ومع تشغيل وتفعيل هذه الاتفاقية ستستفيد منها كل الدول الآسيوية” .

وكشف المهندي أيضا عن تدشين موقع الاتحاد الآسيوي الجديد الأسبوع الماضي وربطه مع موقع الاتحاد الدولي للتسهيل على الجميع ومتابعة كل الاخبار والتسجيل في البطولات بشكل سهل .

وشدد المهندي على ضرورة وجود وزرع الكوادر العربية المميزة في الاتحادين الدولي والآسيوي أيضا ،مشيرا إلى أن هذه من ضمن أهدافه التي يسعى لتحقيقها ،وكذلك استمرار الحضور العربي في لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي وهذه الامور تحتاج إلى التكاتف من الجميع والعمل على قلب رجل واحد لتستمر نجاحات كرة الطاولة العربية على كافة الأصعدة .

ووعد المهندي باحتفالية مميزة لمرور 50 سنة على إنشاء الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة يليق باللعبة و بتاريخها الكبير في القارة الصفراء .

وكشف المهندي عن إقامة الاحتفالية على هامش منافسات بطولة كأس آسيا للكبار والتي تقام في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل .

وقال المهندي أن العمل على قدم وساق منذ فترة طويلة لإقامة هذا الحفل الذي سيجمع كل أسرة القارة الصفراء وسيكون مميزا جدا .

وأكد المهندي تعيين رئيس الاتحاد اللبناني السابق سليم الحاج نقولا في منصب مستشار رئيس الاتحاد الآسيوي لشئون الاتحادات الوطنية رسميا .

ويعد نقولا من أبرز الكفاءات الإدارية العربية في مجال تنس الطاولة ،وخدم اللعبة لسنوات عديدة .

وتمنى المهندي التوفيق لسليم الحاج ،مؤكدا أنه صاحب خبرات كبيرة وقادر على تقديم الإضافة المطلوبة .

من جانبه وجه نقولا الشكر للمهندي على ثقته الكبيرة ،مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده ليكون عند حسن الظن ويساهم في الطفرة الكبيرة التي يقوم بها المهندي في الاتحاد الآسيوي والقارة الصفراء بالكامل أيضا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى