جالتييه يكشف فلسفته التدريبية مع سان جيرمان

(د ب أ)-توووفه

طالب كريستوف جالتييه، مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، لاعبيه بضرورة التكاتف معا من أجل حصد الألقاب في الموسم المقبل، مشيرا إلى أن الفريق الذي يدافع جيدا بإمكانه تحقيق أفضل النتائج.

ويعتقد جالتييه، الذي تولى تدريب سان جيرمان هذا الصيف خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو أن روح الفريق معدية، مشيرا إلى أن هذا التكاتف هو المفتاح لتحقيق أفضل النتائج، لاسيما في ظل وجود الثلاثي كيليان مبابي ونيمار وليونيل ميسي مع الفريق هذا الموسم.

الرجل، الذي يتولى القيادة الآن في ملعب (حديقة الأمراء) شاهد ثلاثي باريس سان جيرمان من بعيد ، بينما كان يقود فريق نيس الفرنسي، ويرى أن تفرق لاعبي الفريق في بعض الأحيان ساهم في عدم تحقيق نادي العاصمة الفرنسية النتائج المرجوة منه، لاسيما على الصعيد القاري.

ويعود سان جيرمان لاستئناف حلمه من جديد بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، في ظل امتلاكه هذا الثلاثي المرعب، الذي نادرا ما يجتمع في فريق واحد.

وفي الدوري الفرنسي الموسم الماضي، أحرز مبابي 28 هدفًا في 35 مباراة، لكن نيمار غاب مجددا عن أجزاء من الموسم الذي أنهاه بتسجيله 13 هدفًا في 22 مباراة في المسابقة، بينما أحرز ميسي، قائد برشلونة الإسباني السابق، 6 أهداف في 26 مباراة بالمسابقة.

وبينما غاب مبابي عن فوز باريس سان جيرمان 4 / صفر على نانت في مباراة السوبر الفرنسي يوم الأحد الماضي بداعي الإيقاف، كان نيمار على موعد مع التألق عقب تسجيله ثنائية، فيما سجل ميسي والمدافع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس الهدفين الآخرين، ليحصل الفريق على أول ألقابه تحت قيادة جالتييه.

وعندما يتجه الفريق لمواجهة كليرمون خارج العاصمة، في المباراة الافتتاحية للنسخة الجديدة من بطولة الدوري الفرنسي بعد غد السبت، سيكون مبابي متاحًا مرة أخرى، وهذا يعني في جميع الاحتمالات أن الثلاثي الهجومي المرعب سيعاود لم شمله من جديد.

وصرح جالتييه “إنه لمن دواعي سروري عودة كيليان مبابي للمباراة الأولى في الدوري. لقد شارك في تحضيرات ما قبل الموسم معنا”.

وبسؤاله عما إذا كان الثلاثي الهجومي المرعب الذي لدى سان جيرمان حاليا يعتبر كافيا لحصد الألقاب، شدد جالتييه على أنه يتوقع جهدا إضافيا من مبابي وميسي ونيمار للمساهمة مع الفريق في جميع أنحاء الملعب.

وقال جالتييه “فيما يتعلق بتشكيلتنا الدفاعية، لدينا رغبة جماعية ومسؤولية جماعية. وأيضًا، كأفراد. يمكن أن تكون هناك فترات في المباريات يكون فيها الوضع عصيبا للغاية ،ولا يتمكن الفريق من التغلب على الخصم أو إحداث الفارق”.

وأسهب جالتييه في شرح فلسفته التدريبية، حيث قال “نريد أن نركز بشدة على عدم السماح للخصم بالتأثير على أسلوب لعبنا. لدينا التفوق كفريق وكأفراد”.

وأضاف مدرب سان جيرمان “عندما يكون لديك زملاء في الفريق يبذلون مجهودًا كبيرًا، فهذا بالطبع أمر معد، وهذا يعني أن اللاعبين من حولهم يريدون بذل نفس الجهد. لذلك نحن بحاجة للتأكد من أن هذا ما سيحدث”.

وأكد جالتييه أنه سيستفيد هو وباريس سان جيرمان من خبرة راموس قائد ريال مدريد الإسباني السابق، الذي قضى معظم موسمه الأول مع النادي بعيدا عن الملاعب بسبب الإصابة.

وأشار جالتييه “من الجيد دائمًا أن يكون لديك لاعبون مثلهم، ويمكنهم تقديم خبرتهم”.

يذكر أن هذا هو الموسم الخمسين لفريق باريس سان جيرمان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ويسعى الفريق للفوز باللقب الحادي عشر في تاريخه، ليتفوق على سانت إتيان ويصبح الفريق الأكثر تتويجا باللقب في تاريخ المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى