مانشستر يونايتد يعير أليكس تيليس لنادي اشبيلية

(د ب أ)-توووفه

وافق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم على إعارة ظهيره الأيسر الدولي البرازيلي أليكس تيليس لفريق أشبيلية الإسباني، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وانضم تيليس إلى مانشستر يونايتد، قادما من بورتو البرتغالي عام 2020، ورغم مشاركته في 9 مباريات فقط في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن المنافسة التي يمثلها كانت تعتبر في البداية عاملاً مساهماً في تحسين مستوى الظهير الأيسر الأساسي للفريق الأحمر لوك شاو.

وقدم شاو أفضل موسم في مسيرته الكروية مع يونايتد في موسم 2020 – 21، كما ظهر بشكل رائع للغاية خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) في الصيف الماضي، حيث ساهم في تأهل منتخب إنجلترا للمباراة النهائية للمسابقة القارية.

وسرعان ما عاد مستوى شاو للانخفاض بصورة ملحوظة في الموسم الماضي، ليمنح الفرصة لتيليس للظهور بشكل أكثر انتظاما، حيث تواجد في القائمة الأساسية للفريق خلال 18 مباراة من إجمالي 21 لقاء شارك فيه مع الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم تزايد مشاركاته مع الفريق، لكن نادرا ما بدا تيليس مقنعا لجماهير مانشستر يونايتد، لاسيما في الجانب الدفاعي.

وبدا أن أيام تيليس باتت معدودة، خاصة بعد إعلان مانشستر يونايتد ضم الظهير الأيسر الهولندي الشاب تيريل مالاسيا، ليصبح أول صفقات الفريق بعد تولي مواطنه إيريك تين هاج تدريب الفريق في أوائل تموز/يوليو الماضي.

وتقلصت حظوظ تيليس /29 عاما/ في الاستمرار مع مانشستر يونايتد بشكل أكثر في ظل مستواه المخيب الذي بدا عليه خلال الإعداد لما قبل الموسم مؤخرا.

كان أشبيلية يبحث عن التعاقد مع ظهير أيسر، بعد رحيل لاعبه السويدي لودفيج أوجوستينسون لأستون فيلا الإنجليزي على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء.

ومن المتوقع أن يلعب تيليس احتياطيًا للظهير الأرجنتيني الأيسر ماركوس أكونا، الذي رسخ نفسه كلاعب رئيسي في النادي الأندلسي بعد موسمين رائعين داخل ملعب (رامون سانشيز بيثخوان).

ولا يمتلك إشبيلية، الذي يلعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، خيار شراء تيليس في عقد إعارته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى