الاتحاد الدولي للملاكمة العربية ينظم بطولة العالم للمحترفين في الكاميرن الشهر الجاري ويعتمد جائزة باكستان السنوية

توووفه – مسقط

ينظم الاتحاد الدولي للملاكمة العربية بالتعاون مع الجمعية الكاميرونية للعبة في 27 أغسطس بطولة العالم بالقاعة الرياضية بونانجو بمدينة دوالا بمشاركة محترفين دوليين في رياضة الملاكمة العربية برعاية مؤسسة ميس ميدل است.

كما اعتمد الاتحاد الدولي تنظيم بطولة العالم للملاكمة العربية التى ستقام في 23 مارس من كل عام في باكستان وستجمع في نسختها الأولى 30 ملاكمًا من مختلف دول العالم سيتنافسون على ألقاب عالمية فى 10 أوزان مختلفة لمدة يومين.

جرى ذلك خلال لقاء وزيرة الشباب والرياضة الباكستانية فهميدة ميرزا بالدكتور الهادي السديري الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، وتم التطرق خلاله إلى الجوانب التنظيمية للبطولة السنوية.

وبالعودة إلى بطولة العالم في الكاميرون، فسيمثل الدول العربية في البطولة اثنان من الملاكمين العرب من تونس والجزائر فى الوزن الثقيل 100 كلغ ووزن فوق الخفيف 63 كلغ، حيث سينافس البطل العالمي مرالى أحمد من الجزائر البطل الكاميروني سيكا تيري في الوزن الثقيل على لقب بطولة العالم للمحترفين وسينافس البطل العالمي التونسي لؤي بن عبد الصمد البطل ماجيدو عبدول من النيجر وزن فوق الخفيف على اللقب العالمي.

ويتضمن برنامج البطولة 10 مباريات من عدة دول أفريقية هي تونس والجزائر والكاميرون وتشاد وساحل العاج وأفريقيا الوسطي وغينيا الإستوائية وتوجو والنيجر.

ويهدف الاتحاد الدولي من خلال بطولاته إلى المحافظة على الرياضة العربية التاريخية وتعزيز فرص السلام بالإضافة إلى التعريف بالملاكمة العربية وزيادة مساحة انتشارها بشكل أوسع.

وفي سياق آخر عقدت اللجنة الإعلامية للاتحاد الدولي للملاكمة العربية اجتماعها الأول عبر الاتصال المرئي برئاسة مازن البريكي رئيس الاتحاد.

تناول الاجتماع عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها استعراض أهداف اللجنة واختصاصاتها ودورها في إبراز الفعاليات التي ينظمها الاتحاد الدولي في مختلف دول العالم والمهام المتعلقة بكل عضو في اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى