النصر السعودي يعتزم تقديم شكوى ضد أبو جبل للفيفا

(د ب أ)-توووفه

أكد نادي النصر السعودي اليوم الأحد أنه يعتزم تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد المصري محمد أبو جبل، حارس مرمى الزمالك السابق، بعد رفض إدارة النادي إتمام التعاقد معه.

وذكر النصر في بيان مساء السبت :”يعتزم نادي النصر التقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ لاستعادة مبلغ 450 ألف دولار دفعها للمصري محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك السابق” بسبب ما وصفه في بيان صحفي بأنها “مخالفة جسيمة ومعلومات غير صحيحة” في الاتفاق الذي تم بين الطرفين.

وجاء بيان النصر ردا على بيان من وكيل أعمال أبو جبل هدد من خلاله برفع العقد الموقع بينه وبين نادي النصر لدى المحكمة المختصة في  فيفا بسبب عدم اعتراف النادي السعودي بهذا العقد.

واوضح النصر في بيانه: “بناء على التساؤلات الإعلامية التي وردت لإدارة نادي النصر بخصوص الوضع القانوني والتعاقدي للحارس المصري محمد أبو جبل مع النادي نود أن نوضح أن الطرفان دخلا في اتفاق على عقد يبدأ اعتبارا من أول آب/أغسطس 2022 وذلك بناء على المعلومات التي قدمها اللاعب ووكيله بأن عقده ينتهي مع نادي الزمالك بتاريخ 31 تموز/يوليو 2022 “.

وأضاف البيان: “بناء على بعض المعلومات التي وردت للنادي بأن اللاعب ليس حر التوقيع في التاريخ المذكور أعلاه وأنه سيظل مرتبطا بعقد مع نادي الزمالك حتى 30 آب/أغسطس ، تم التواصل مع اللاعب ووكيله شفهيا ثم كتابيا وتمت مطالبتهم بتقديم ما يثبت أن اللاعب حر التوقيع ولا يرتبط بأي عقد آخر في ذلك التاريخ، إلا أنهم لم يقدما أي إثبات، وأصرا على أن المعلومات التي قدماها صحيحة”.

وأشار البيان: “بعد إعطاء اللاعب ووكيله مهلة كافية لتعديل الوضع القانوني للعقد عبر عدة إخطارات رسمية، وبعد مخاطبة الاتحاد المصري للتأكد من بعض المعلومات، أخطرت إدارة نادي النصر اللاعب رسميا بأن ما تم الاتفاق عليه يعتبر بإطلاً وليس له أي أثر قانوني، وأن نادي النصر لا يمكن أن يدخل في أي علاقة تعاقدية تترتب عليها مخالفة قانونية جسيمة، وقدمت إدارة النادي الأسانيد المطبقة حسب القانون السويسري وبالتحديد المادة 28 من كود الالتزام، والذي سيتم الرجوع إليه أثناء التقاضي”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى