السعودية تعبر مصر وتتويج بكأس العرب للشباب

(د ب أ)-توووفه

توج منتخب السعودية للشباب ببطولة كأس العرب لكرة القدم تحت 20 سنة، التي جرت في المملكة العربية السعودية، عقب فوزه 5 / 3 بركلات الترجيح على منتخب مصر اليوم الأحد، في المباراة النهائية للمسابقة.

وكان الوقت الأصلي قد انتهى بالتعادل الإيجابي 1 / 1، ليحتكم المنتخبان في البداية إلى وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، ثم إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة المنتخب السعودي.

وبادر منتخب السعودية بالتسجيل عن طريق عبدالعزيز العليوة، غير أن صلاح باشا أدرك التعادل لمصلحة منتخب مصر في الدقيقة 49.

بدأت المباراة بمرحلة جس النبض، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين.

وجاءت أول تسديدة لمنتخب مصر خلال المباراة في الدقيقة التاسعة عن طريق أحمد نادر حواش، الذي أطلق تصويبة من خارج منطقة الجزاء، لكنها ارتدت من الدفاع.

وسنحت أول فرصة للمنتخب السعودي في الدقيقة 21 عن طريق مصعب الجوير من ركلة حرة مباشرة، حيث وضع الكرة أعلى العارضة، ليرد منتخب مصر بهجمة في الدقيقة 27، انتهت بضربة رأس من حواش، من متابعة لعرضية من الطرف الأيمن عبر عبدالرحمن رشدان، مرت بجوار القائم الأيمن.

بمرور الوقت، فرض المنتخب السعودي سيطرته على مجريات اللقاء، في ظل تراجع لاعبي منتخب مصر للدفاع، ليترجم المنتخب (الأخضر) تلك الهيمنة، بتسجيله هدفا في الدقيقة 45 حمل توقيع عبدالعزيز العليوة.

وبعد تلقيه تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق مصعب الجوير، سدد العليوة تصويبة رائعة من داخل منطقة الجزاء، اخترقت شباك أحمد نادر السيد، حارس مرمى منتخب مصر، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب السعودية 1 / صفر على منتخب (الفراعنة).

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من المنتخب المصري بغية إدراك التعادل، حتى تحقق له ما أراد في الدقيقة 49 من خلال صلاح باشا.

وتسلم باشا تمريرة من الناحية اليمنى عبر خالد عوض، الذي انطلق بالكرة مراوغا أكثر من مدافع، لتتهيأ الكرة أمام لاعب الفراعنة المحترف في صفوف أودينيزي الإيطالي، الذي هيأ الكرة لنفسه ويسدد بقدمه اليسرى من داخل المنطقة، واضعا الكرة زاحفة على يسار أسامة المرمش، حارس مرمى منتخب السعودية، وتعانق الشباك.

وعاد منتخب السعودية لنشاطه الهجومي من جديد، حيث حصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 55 نفذها الجوير، الذي سدد الكرة في الحائط البشري.

تبادل كلا المنتخبين الهجمات خلال الدقائق التالية من اللقاء، ولكن هجماتهما افتقدت للخطورة، باستثناء تسديدة من خارج المنطقة عبر ماجد هاني في الدقيقة 83، ارتطمت في الدفاع لتخرج لركنية، وتصويبة مماثلة من عبدالرحمن رشدان في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، مرت بجوار القائم الأيمن، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، ويلجأ المنتخبان إلى الوقت الإضافي.

ولم تفلح محاولات المنتخبين في تغيير النتيجة خلال الوقت الإضافي، حيث ظل التعادل قائما بينهما، ليتم اللجوء في النهاية إلى ركلات الترجيح.

وخلال ركلات الترجيح، أحرز منتخب السعودية ركلاته الخمس عن طريق عبدالله رديف ومصعب الجوير ومحمد المري وياسين الزبيدي وعبدالملك العييري.

في المقابل، أحرز منتخب مصر 3 ركلات ترجيح فقط عن طريق يوسف حسن وعبدالرحمن رشدان وعمر إبراهيم، في حين أهدر عمر فايد ركلته، بعدما ارتطمت الكرة في القائم الأيسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى