التضامن الإسلامي: الرماية جاهز .. والدراجات الهوائية ورفع الاثقال تبدأ التدريبات

رسالة قونية- الوفد الاعلامي

بدأ منتخبنا الوطني لرماية التراب (رماية أطباق الحفرة) الأربعاء التصفيات الأولية في الدورة والتي تقام بواقع 3 جولات في اليوم الأول وجولتين في اليوم الثاني، حيث يمثل منتخبنا الوطني في منافسات التراب (رجال) الرماة: سليم الناصري وعبدالله المنذري وحسين الشهومي، فيما يمثل منتخبنا الوطني في منافسات التراب (نساء) الراميتان ريم الحوسنية وفخرية الجحافية، ويقود المنتخب المدرب ماركو كونتي.

وتقام مسابقة الرماة في الدورة خلال الفترة من 10-16 أغسطس الجاري بمشاركة 117 رام يمثلون 21 دولة، ويتكون وفد منتخبنا الوطني للرماة المشارك بالدورة من المقدم الركن محمد بن سليمان الهطالي، قائد وحدة الرماية، ومدير المنتخب، وسعود العبادي مدرب الشوزن سكيت وماركو كونتي مدرب الشوزن، والرماة وهم ريم الحوسنية وسليم الناصري وعبدالله المنذري وحسين الشهومي وفخرية الجحافية ونغموش الهطالي ومحمد الغاربي وياسر الناصري وفاطمة السليمية.

الدراجات ورفع الأثقال والسباحة

بدأ منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية تدريباته الجدية على مضمار السباق وذلك بغية التعود على أجواء الدورة، ويشارك منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية في منافسات السباق والتي تقام خلال الفترة من 11-14 أغسطس، بمشاركة 105 دراجين من 16 دولة في هذه المسابقة، حيث يضم منتخبنا الوطني المشارك: المدرب محمد وليد زمني ومساعد المدرب علي بن خميس العنقودي وصامويل كاتامباي فني ميكانيكي والدارجين سعيد بن إبراهيم الرحبي ومحمد بن أحمد الوهيبي و عبدالرحمن بن مرهون اليعقوبي و مازن بن سعيد الريامي و منذر بن عبدالله الحسني.

أما منتخبنا الوطني لرفع الأثقال فيشارك في المسابقة والتي تقام خلال الفترة من 11-15 أغسطس، ويشارك في هذه المسابقة 209 لاعبين من 29 دولة، ويتكون المنتخب من المدرب مازن بن حميد البدري واللاعبين عامر بن سالم الخنجري وإلياس بن تميم البوسعيدي.

بينما تصل اليوم إلى مدينة قونية التركية بعثة منتخبنا الوطني للسباحة للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة، حيث تقام مسابقات السباحة خلال الفترة من 13-17 أغسطس ويشارك فيها 220 سباحا من 35 دولة، ويتكون وفد منتخبنا الوطني للسباحة المشارك من مدير المنتخب سعيد المطروشي والمدرب محمد الخياري والسباحين عيسى العدوي وناصر الكندي ومهند أولادثاني.

مشاركة عمانية

وتشارك سلطنة عمان في النسخة الخامسة من الدورة بوفد يضم (30) لاعبًا ولاعبة، يتنافسون في (5) رياضات منوعة لخمسة منتخبات عُمانية تتمثل في الاتحاد العماني لألعاب القوى، والاتحاد العماني للدراجات الهوائية، والاتحاد العماني للسباحة، والاتحاد العماني للرماية، واللجنة العمانية لرفع الأثقال، بينما تتضمن الدورة الـ(24) مسابقة، وهي: كرة السلة الثلاثية، والجمباز الهوائي، والجمباز الفني، والجمباز الإيقاعي، وألعاب القوى، وكرة القدم، وتنس الطاولة، والرماية والدراجات الهوائية، ودراجات المسار والمصارعة، والمبارزة، ورفع الأثقال، والجودو والكاراتية، والسباحة وتايكواندو، وكرة اليد، والكيك بوكسينج، والبوتشي، والرماية التركية التقليدية، وكرة الطائرة والرماية بالقوس، وتطمح المنتخبات الوطنية من خلال هذه الدورة، لتحقيق مشاركة تلبي الطموحات لحصد أكبر عدد من الميداليات لما تمثله الدورة من تجمع رياضي وشبابي يلعب دورًا في تقوية الروابط الأخوية بين البلدان الإسلامية، لما تحتوي عليه من مستويات فنية عالية. ويشارك في الدورة (5000) رياضي، يمثلون (55) دولة يتنافسون على (24) مسابقة.

أشاد محمد بن طالب البلوشي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للألعاب القوى ورئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد بالمستوى المميز الذي ظهر عليه العداء بركات الحارثي وبقية اللاعبين الذين لم يحالفهم التوفيق لإحراز المراكز المتقدمة والميداليات، كما أشاد البلوشي بدعم وزارة الثقافة والرياضة والشباب واللجنة الأولمبية العمانية، حيث تكللت جميع الجهود بإقامة معسكرات داخلية وخارجية ناجحة أهمها المعسكر الخارجي في تركيا لأكثر من شهرين للوصول للجاهزية المثالية للدورة. وأضاف رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد العماني لألعاب القوى: بلا شك نحن سعداء بالحصول على الميدالية البرونزية التي حققها نجم المنتخب الوطني بركات الحارثي ورفع علم سلطنة عمان في هذه الدورة المهمة، ونهدي هذا الإنجاز للجماهير الوفية التي غمرتنا فرحتهم وتفاعلهم الايجابي مع خبر تتويج الحارثي بالميدالية.

روح العزيمة والإصرار

بينما عبر محمد الهوتي مدرب المنتخب الوطني لألعاب القوى عن سعادته بالمستوى المبهر الذي ظهر عليه العداء بركات الحارثي في البطولة بداية من التصفيات الأولية ونهاية بالنهائي الذي أحرز فيه الميدالية البرونزية.

وقال الهوتي: لم يفاجئني فوز بركات بأحد الميداليات لأنني لمست فيه روح العزيمة والإصرار طوال فترة التدريبات بالمعسكرات الداخلية والخارجية، فقد أثبت نجمنا بركات أنه على قدر عال من المسؤولية والتركيز ليعود من جديد ويحقق رقما مميزا في سباق 100متر عدو وهو في عمر الـ 34، وبعد قرابة الأربع سنوات من تحقيقه رقمه الشخصي المميز 9.97 في مسابقات غرب آسيا بالأردن 2018.

كما أشاد الهوتي بالمستويات الجيدة التي ظهر عليها اللاعب الواعد علي البلوشي واللاعبة مزون العلوية ووصولهم لمراحل متقدمة لولا قوة وصعوبة المنافسة التي تضم لاعبين من طراز رفيع، مؤكدا أن المستقبل أمامهم للاستفادة من هذه التجارب والتميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى