بداية متواضعة للرماية .. وجاهزية رفع الأثقال والدراجات الهوائية للانطلاق بدورة التضامن الإسلامي

رسالة قونية- الوفد الإعلامي

قدم لاعبو منتخبنا الوطني لرماية التراب (رماية أطباق الحفرة) نتائج إيجابية رغم عدم تأهلهم للنهائي في التصفيات الأولية من المسابقة، وذلك ضمن منافسات النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تقام بمدينة قونية التركية خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس الجاري، حيث حقق الرماة أرقاما جيدة مقارنة مع قوة المنافسة بتواجد نخبة من الرماة العالميين في المسابقة.

ففي منافسات التراب (رجال) حقق الرامي حسين الشهومي المركز الـ 16 بإصابة 116 طبقا من أصل 125، فيما حقق الرامي عبدالله المنذري المركز 22 بعدد 113 طبقا من أصل 125، فيما حقق الرامي سليم الناصري المركز 23 بعدد 112 طبقا من أصل 125.

أما في منافسات التراب (فتيات) فحققت الرامية ريم الحوسنية المركز الـ 11 بإصابة 111 طبقا من أصل 125، فيما نالت الرامية فخرية الجحافية المركز الـ 13 بعدد 107 نقاط من أصل 125.

ويخوض الجمعة فريق الرماية (التراب) منافسات المختلط (رجال وفتيات) حيث سيمثل منتخبنا الوطني للرماية الرامي حسين الشهومي والرامية ريم الحوسنية. وتقام مسابقة الرماة في الدورة خلال الفترة من 10-16 أغسطس الجاري بمشاركة 117 رام يمثلون 21 دولة، ويتكون وفد منتخبنا الوطني للرماة المشارك بالدورة من المقدم الركن محمد بن سليمان الهطالي، قائد وحدة الرماية، ومدير المنتخب، وسعود العبادي مدرب الشوزن سكيت وماركو كونتي مدرب الشوزن، والرماة وهم ريم الحوسنية وسليم الناصري وعبدالله المنذري وحسين الشهومي وفخرية الجحافية ونغموش الهطالي ومحمد الغاربي وياسر الناصري وفاطمة السليمية.

جاهزية رفع الأثقال

أكد منتخبنا الوطني لرفع الأثقال جاهزيته لخوض منافسات المسابقات، وذلك من خلال حصص تدريبية بصالة توياب قبل انطلاق المنافسة رسميا اليوم، ويتكون المنتخب من المدرب مازن البدري واللاعبين عامر الخنجري المشارك في وزن 89 كلغ وإلياس البوسعيدي في وزن 67 كلغ.

وسيبدأ لاعبو منتخبنا المشاركة بالمسابقة غدا السبت وغير مشاركة إلياس البوسعيدي، فيما يشارك عامر الخنجري يوم 14 أغسطس. ويتطلع منتخبنا الوطني لرفع الأثقال لتحقيق ارقام إيجابية من خلال هذه المشاركة التي تتضمن منتخبات متطورة وكبيرة على مستوى اللعبة مما سيساهم في اكساب لاعبينا المزيد من الخبرة والاحتكاك.

أما منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية فسيبدأ اليوم مشاركته في منافسات مسابقة الدراجات والتي تقام خلال الفترة من 11-14 أغسطس، ويشارك في مسابقة الدراجات 105 دراجين من 16 دولة في هذه المسابقة، حيث يضم منتخبنا الوطني المشارك: المدرب محمد وليد زمني ومساعد المدرب علي بن خميس العنقودي وصامويل كاتامباي فني ميكانيكي والدارجين سعيد بن إبراهيم الرحبي ومحمد بن أحمد الوهيبي وعبدالرحمن بن مرهون اليعقوبي ومازن بن سعيد الريامي ومنذر بن عبدالله الحسني. من جانب آخر يشارك الحكم الدولي العماني يوسف الحسني في منافسات رفع الأثقال بالدورة.

وصول السباحة

من جانب آخر وصل مساء أمس الخميس وفد المنتخب الوطني للسباحة إلى مدينة قونية التركية للمشاركة في الدورة، ويتكون وفد منتخبنا الوطني للسباحة المشارك من مدير المنتخب سعيد المطروشي والمدرب محمد الخياري والسباحين عيسى العدوي وناصر الكندي ومهند أولادثاني، وتقام مسابقات السباحة خلال الفترة من 13-17 أغسطس ويشارك فيها 220 سباح من 35 دولة.

وحول استعدادت منتخبنا الوطني للسباحة أكد سعيد المطروشي مدير منتخب السباحة جاهزية المنتخب للمشاركة والمنافسة على الميداليات الملونة في المسابقة من خلال خطة الإعداد التي وضعها الاتحاد العماني للسباحة.

وأضاف: بدأ إعداد المنتخب للمشاركة في الدورة منذ شهر مايو الماضي باقامة معسكر خارجي في العاصمة الإماراتية أبوظبي في شهر مايو الماضي، عقبها المشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة لمجلس التعاون بدول الخليج العربية التي أقيمت بدولة الكويت بشهر مايو الماضي، والتي حقق فيها المنتخب الوطني للسباحة ميداليتين فضيتين وثلاث ميداليات برونزية، وجاءت الميداليتان الفضيتان عبر السباح عيسى العدوي في سباق 800 متر حرة و400 متر حرة، بينما جاءت الميداليات البرونزية الثلاث عبر السباح عيسى العدوي في سباق 200 متر حرة، وفي سباق 4×100 متر حرة، وفي سباق 4×200 متر حرة، بعد ذلك أقام المنتخب معسكر داخلي بالمجمع الرياضي بالرستاق خلال شهري يونيو ويوليو.

وقال المطروشي: بعد ذلك شارك المنتخب الوطني للسباحة في البطولة العربية الخامسة للسباحة في شهر يوليو الماضي وحقق فيها المركز الثالث في سباق المسافات الطويلة (5 كلم) من خلال تتويج السباحين أيمن القاسمي وناصر الكندي.

ميدالية واحدة

وكان نجم منتخبنا الوطني لألعاب القوى العداء بركات الحارثي قد تمكن من تحقيق أول ميدالية لسلطنة عمان ضمن منافسات النسخة الخامسة من الدورة وذلك بعدما استطاع الحارثي الحصول على الميدالية البرونزية ضمن سباق 100 متر عدوا، بعدما استطاع احتلال المركز الثالث في السباق مسجلا زمنا قدره 9.99 ثانية، ومقتربا من رقمه الشخصي الذي حققه في مسابقات غرب آسيا بالأردن 2018 بتحقيق رقم مميز وهو 9.97 ثانية، بينما ودّع العداء علي البلوشي منافسات الدورة من نصف نهائي سباق 100 متر عدوا، كما ودّعت العداءة مزون العلوية أيضا منافسات الدورة بخروجها من نصف نهائي سباق 100 متر عدوا، أما لاعب المنتخب الوطني سالم اليعربي فهو الآخر لم يتمكن من الاقتراب من المراكز الأولى في مسابقة الوثب الثلاثي وودّع منافسات الدورة بعدما حلّ في المركز السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى