ملك الكرة الذهبية يغيب عن قائمة اللاعبين المرشحين لها

(د ب أ)-توووفه

غاب الأرجنتيني ليونيل ميس، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، عن التواجد في القائمة المختصرة لجائزة الكرة الذهبية الفائز فاز بها 7 مرات كرقم قياسي، التي ضمت 30 لاعبا، والتي ستمنح لأفضل لاعب في عام 2022.

وكان الموسم الأول لميسي، الذي فاز بالجائزة الموسم الماضي، مع سان جيرمان محبطا بعدما انضم لفريق العاصمة الفرنسية في صفقة انتقال حر قادما من برشلونة.

وسجل ميسي 11 هدفا فقط في 34 مباراة خاضها مع الفريق في كافة المسابقات.

تسجيل ثلاثة أهداف في مباراتين مع بداية الموسم الحالي لم يكن كافيا ليتواجد ميسي في القائمة المختصرة، ولكن غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي تواجد في القائمة.

وتواجد ستة لاعبين من فريق ريال مدريد، الذي كان يلعب له رونالدو،  بين الـ30 لاعبا، من بينهم المرشح الأبرز لنيل الجائزة كريم بنزيمة، كما تواجدت ستة أسماء من فريقي مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين.

وجرى الإعلان عن المرشحين لنيل الجائزة اليوم الجمعة، وتواجدت أسماء كبيرة من بينها ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ، وكيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، الذي يتواجد بين ثلاثة مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2021 / 2022 التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث يتنافس عليها مع كريم بنزيمة وتيبو كورتوا.

ويعد بنزيمة هو الأوفر حظا لنيل اللقب بعدما سجل في الموسم الماضي 27 هدفا في 32 مباراة بالدوري الإسباني، ليقود فريقه الريال للتتويج بلقب الدوري، كما سجل 15 هدفا في 12 مباراة بدوري أبطال أوروبا والذي شهد تتويج الريال بلقب البطولة للمرة الرابعة عشرة في أيار/مايو الماضي.

وسيتنافس على جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى 10 حراس  من بينهم كورتوا، وكيفين تراب، حارس مرمى آينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي.

فيما يتنافس على جائزة كوبا لأفضل لاعب تحت 21 عاما 10 لاعبين، ويتواجد في قائمة المرشحين ستة لاعبين من الدوري الألماني (بوندسليجا)، ولعل أبرزهم جود بيليمجهام لاعب بوروسيا دورتموند وجمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ.

وتم الإعلان عن أن أليكسيا بوتيسا، الفائزة بجائزة الكرة الذهبية في العام الماضي، ستتواجد في قائمة تضم 20 لاعبة مرشحة للفوز بالجائزة، رغم غيابها عن منافسات بطولة أمم أوروبا للسيدات (يورو 2022) للإصابة.

وسيتم الإعلان عن الفائز بكل جائزة يوم 17 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، قبل شهر من انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للرجال، مما يعني أن البطولة التي ستقام في قطر سيتم أخذها في الحسبان في جائزة 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى