تقرير توووفه: 39 محترفا قبل 48 ساعة من انطلاقة دوري عمانتل

توووفه– خليل التميمي

بعد قرابة الـ 48 ساعة ينطلق دوري عمانتل بثوبه الجديد في موسمه الرياضي 2022/2023م ، وأكملت أندية الدوري البالغ عددها (14) ناديا جاهزيتها لهذه المسابقة الطويلة والتي سوف تشهد (26) مباراة لكل فريق.

وشهد سوق الانتدابات والتعاقدات تحركات ساخنة من جميع الأندية لاستقطاب اللاعبين المحليين والأجانب ، ورغم أن رابطة الدوري سمحت للأندية بتسجيل (4) لاعبين أجانب إلا أن البعض منها أو نقول الأغلبية لم يكمل عقد المحترفين الأربعة – لما قبل طباعة هذا التقرير- ، وهناك فقط أندية طفار والرستاق والنهضة التي تعاقدت مع أربعة محترفين، والبقية وقعت مع ثلاثة ومنها محترفين اثنين فقط، بينما نادي صور وقع مع لاعب واحد فقط، ويتوقع خلال الأيام القادمة أن تكون هنالك تعاقدات جديدة من جانب الأندية لما قبل إغلاق باب التعاقدات.

ووصل عدد اللاعبين المحترفين الذين تم التعاقد معهم (39) لاعبا من أصل (56) لاعبا مسموح للأندية الأربعة عشرة بالتوقيع معهم. حيث تركزت التعاقدات على القارة الأفريقية والتي بلغ عدد المحترفين منها (31) لاعبا، منهم عدد (6) لاعبين من ساحل العاج، وثلاثة لاعبين من كل من الكاميرون والكونغو والسنغال وبنين، ولاعبان من كل من تونس ونيجيريا وغينيا وموريتانيا، ولاعب واحد من من كل من ليبيا ورواندا وأثيوبيا وغانا وكينيا، ويتواجد (6) لاعبين من أمريكا الجنوبية منهم (5) لاعبين برازيليين ولاعب من الباراجواي، كما يضم دورينا لاعب آسيوي من اليمن ولاعب أوروبي من صربيا.

أكمل نادي ظفار عقد لاعبيه المحترفين الأربعة وهم من تونس فخري العمدوني لاعب خط الهجوم، وزميله كوني خلفه، ولاعب الجناح البرازيلي فيكو، وإسماعيل كواكو من ساحل العاج.

كما أكمل نادي النهضة عقد محترفيه الأربعة وهم المهاجم الغيني ابو بكر ديمبا كامارا، ومن بنين ارسبني لوكو لاعب خط الوسط، والجناح البرازيلي ويلمرسون جارسيا، ومن ساحل العاج لاعب الوسط انترس غي.

وكذلك نادي الرستاق أكمل تعاقداته الأربعة وهم لاعب الوسط البارجواياني جيسوس دانييل أراوخو، والمدافع الكاميروني جونيور نجيدي، والبرازيلي ماتيوس فيرنانديز الذي يلعب في خط الدفاع، ولاعب الوسط الهجومي الكونغولي بيرسي لانجا.

وتعاقد نادي صحار مع ثلاثة لاعبين، اثنان منهم من الكاميرون ناثانييل موفيما لاعب وسط، ولوكي فيكيمي مدافع، والثالث من موريتانيا محمد عبدالله سوداني لاعب مهاجم.

كما وقع نادي الاتحاد مع ثلاثة محترفين، أولهم من كينا مارتن وهو لاعب وسط، ويوسف توريه من ساحل العاج أيضا لاعب وسط، والتجديد للمهاجم اليمني عبدالواسع المطري. وفي انتظار التوقيع مع محترف رابع من الجنسية العربية وهو مهاجم.

ووقع نادي النصر مع ثلاثة لاعبين، أحدهم تم التجديد له وهو الموريتاني الحسن ديوب لاعب الارتكاز، والآخر تم التعاقد معه وهو لاعب خط الوسط الغيني فليب اكاه، والثالث هو برازيلي لاعب جناح اسمه رونير دي سوزا (رونينهو).

ووقع نادي بهلاء مع ثلاثة لاعبين محترفين، اثنان من ساحل العاج هما سانان سورو وكارتر أهيروا، والثالث يان هيرمس من الكونغو.

وتعاقد نادي البشائر مع ثلاثة مهاجمين من القارة الأفريقية وهم عبدالرؤف الشوشان من ليبيا، والسنغالي ديوب، ومواطنه تيجان كمارا.

ووقع نادي عمان مع ثلاثة لاعبين محترفين وهم الدولي البنيني ‎بوريما أبديل باريو، ومواطنه ‏المدافع الدولي تشارلي ماغني، والمحترف السنغالي ‎ماميمور سال.

بينما وقع نادي المصنعة مع لاعبين، الأول لاعب ارتكاز اسمه موهنديكي من الكونغو، والآخر مهاجم برازيلي اسمه باربوزا.

ووقع نادي العروبة مع المدافع الصربي إيفان، والمهاجم مونيشو من ساحل العاج.

والحال نفسه مع نادي السيب الذي وقع مع لاعبين هما النيجيري جيبولا لاعب وسط ارتكاز ، والمهاجم الغاني داوودا كوسموس.

كما وقع نادي السويق مع لاعبين فقط هما المهاجم اوميد اوكري من إثيوبيا، والمهاجم عبيدي برامهيري من رواندا.

ولم يوقع نادي صور سوى مع محترف واحد هو المهاجم النيجيري ايتور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى