بمشاركة اللجنة العليا للمشاريع والإرث وإعلاميي ونجوم الرياضة العربية.. افتتاح الملتقى الإعلامي الرياضي العربي بظفار

توووفه- ترياء البنا
تصوير- أحمد عبدالقوي

تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، أقيم في الثانية عشرة من ظهر اليوم، في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، الافتتاح الرسمي للملتقى الإعلامي الرياضي العربي، كأس العالم في ربوع عمان، بحضور العديد من المسؤولين ونجوم الكرة الخليجية والعربية.

استهل الملتقى بعزف النشيد الوطني العماني، ثم كلمة ترحيببة بالضيوف قدمها الإعلامي خالد الشكيلي، ثم كلمة سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية، والذي رحب براعي الحفل وجميع الحضور، مقدما الشكر للجنة العليا للمشاريع والإرث للمشاركة في هذا الملتقى، مؤكدا قيمة الرياضة وكرة القدم خاصة في التأثير القوي على مناحي الحياة، مثمنا اختيار ظفار للملتقى، ومؤكدا قيمة استضافة قطر للمونديال العالمي، والزخم الإعلامي للبطولة التي تقام للمرة الأولى في المنطقة العربية، والفوائد الكبيرة التي تعود على الإعلام العربي من هذا الحدث الأهم، متمنيا التوفيق للجميع.

تلا ذلك كلمة اللجنة المنظمة للملتقى، سالم بن سليم الحبسي، رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، الذي رحب براعي الحفل وخالد المولوي الرئيس التنفيذي لتجربة بطولة كأس العالم وجاهزيتها باللجنة العليا للمشاريع والإرث، وسفراء كأس العالم، يونس محمود، مبارك مصطفى، وأحمد خليل، وجميع الحضور، مثمنا اختيار السلطنة كثاني دولة عربية تستوقف هذه الجولة، موضحا تواجد العديد من المحاضرات التي سيقدمها كوكبة من الإعلاميين العرب، شاكرا أحمد الغساني رئيس بلدية ظفار، وجميع الداعمين للحدث.

محمد الخنجي

ثم تحدث محمد الخنجي الخبير الإعلامي باللجنة العليا للمشاريع والإرث في كلمة اللجنة، حيث رحب براعي الحفل وأصحاب المعالي والسادة الحضور، شاكرا السلطنة على الضيافة الطيبة، موضحا أن الحفل يتزامن مع استضافة المنطقة العربية لأول مونديال بها قبيل أقل من 100 يوم، موضحا هدف اللجنة بتوضيح اهم الاستعدادات لانطلاق المونديال، شاكرا دعوة السلطنة لهذا الملتقى المتميز مع أعمدة الإعلام الرياضي العربي.

ثم تحدث الشيخ علي المعشني، رئيس نادي طاقة، مرحبا بالجميع بمحافظة ظفار في هذه الأجواء الخريفية الرائعة، داعيا الجميع لحضور مباراة الأساطير غدا بولاية طاقة، معلنا عن مفاجأة الحفل بتدشين الشعار الجديد لنادي طاقة الذي يحمل 6 مرتكزات سينطلق من خلالها النادي.

ثم بدأت جلسة الحوار، التي أدارها الإعلامي العماني أحمد الكعبي، وخالد المولوي رئيس جاهزية بطولة كأس العالم قطر 2022، والأستاذة فاطمة النعيمي المدير التنفيذي لإدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث، للتعريف بمدى جاهزية قطر لاستضافة المونديال العالمي.

خالد المولوي رئيس جاهزية بطولة كأس العالم قطر 2022 باللجنة العليا للمشاريع والإرث

وأكد المولوي: جاهزون لتنظيم حدث استثنائي، تم تجربة جميع الملاعب المونديالية، سابقين بجاهزيتها للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم قبل عام عن الانطلاق، تبقى فقط وضع اللمسات الأخيرة وإثراء تجربة الجماهير، لا يفصلنا إلا القليل لتقدم تجربة استثنائية.

فاطمة النعيمي المدير التنفيذي لإدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث

وتحدثت النعيمي: البطولة ليست فقط لقطر بل للعالم العربي كاملا، نعلم قوة كرة القدم في تقارب الشعوب، لذا شاركنا العالم العربي منذ بداية التحضير للبطولة، حرصنا على إنشاء معهد جسور، لدينا 4000 شخص من العالم العربي من خريجي المعهد، وكذلك مبادرة الجيل المبهر ومبادرة تحدي 2022، لتسليط الضوء، سنركز على تغيير الصورة النمطية عن المنطقة والثقافة العربية.

وعن مميزات البطولة، 64 مباراة، يمكن للجمهور حضور أكثر من مباراة في يوم واحد، وكذلك توفير فعاليات كثيرة وبرامج بمنطقة المشجعين، وكذلك سيمنح المشجعين فرصة زيارة المنطقة العربية عن طريق الخطوط الجوية القطرية، وهذا جزء من إثراء السياحة بالمنطقة العربية كفرصة كبيرة للأشقاء.

وحول أهم مرتكزات العمل على ملف الاستضافة، قال المولوي: عملنا على وضع الاستراتيجيات ثم البناء والآن التشغيل ووضع اللمسات الأخيرة، نجاحنا في هذه التجربة سيبقى للأجيال القادمة، نجاحنا منسوب للمنطقة كلها، تجاوزنا جميع المعوقات والتحديات الصعبة خلال كل المراحل.

وأكملت النعيمي: أضف إلى ذلك تعجيل وتيرة العمل على رؤية قطر 2030، والانتهاء من مشاريعها بشكل أسرع.

وفي الختام تم تكريم المؤسسات الداعمة، والشخصيات التي ساهمت في إنجاح الملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى