غدًا : 56 مشاركًا ومشاركة في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ30 بولاية قريات

توووفه- العمانية

تواصل لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثلاثين غدًا أعمالها في ولاية قريات بمشاركة 56 متسابقًا ومتسابقة.

وتأتي المسابقة في دورتها الـ/30/ التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني في 23 مركزًا موزعة في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وتهدف المسابقة التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني إلى حثّ العمانيين على حفظ القرآن وتمثّله، والسير وفق منهجه وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآنيٍّ حامل لكتاب الله داعٍ إلى الخير وعنصرٍ فاعلٍ في إصلاح المجتمع والأمة، و إيجاد قارئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه -وفق ما نص عليه العلماء-، بالإضافة إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية، والسعي بهم لرصد المستويات المتقدمة.

جدير بالذكر أنّ المسابقة في دورتها الحالية الثلاثين تشتمل على سبعة مستويات وهي: المستوى الأول ويتضمن حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني يتضمن حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا، والمستوى الثالث يتضمن حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع يتضمن حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا، والمستوى الخامس يتضمن حفظ ستة أجزاءٍ متتالية ويشترط لهذا المستوى أن يكون المتسابق من مواليد 2007م فما فوق.

أما المستوى السادس فيتضمن حفظ أربعة أجزاءٍ متتالية، ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 2011م فما فوق، والمستوى السابع يتضمن حفظ جزئين متتاليين ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 2014م فما فوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى