منتخب الإمارات يحدد خريطة معسكراته ومبارياته الودية

(د ب أ)-توووفه

وضعت لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية باتحاد الإمارات لكرة القدم تصوراً واضحاً للمنتخب الإماراتي استعداداً للمشاركة في البطولات الإقليمية والقارية المقبلة، وأبرزها كأس الخليج المقررة في كانون الثاني/يناير القادم، وبطولة اتحاد غرب آسيا للرجال في آذار/مارس القادم وكأس أمم آسيا 2023 .

واعتمدت اللجنة برنامج إعداد المنتخب الإماراتي لبطولات خليجي 25 ، وغرب آسيا، وكأس آسيا 2023 ، وأكدت اللجنة أن جميع المشاركات والمعسكرات والمباريات التي سيخوضها المنتخب تستهدف الاستعداد الأمثل لكأس آسيا التي تعد الهدف الأساسي لاتحاد كرة القدم بالإضافة لبطولتي الخليج وغرب آسيا، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات /وام/ اليوم الخميس.

وينطلق برنامج إعداد الفريق في أيلول/سبتمبر الحالي، بإقامة معسكر خارجي في النمسا من 17 إلى 27 من الشهر الجاري، ويخوض خلاله الفريق وديتين؛ أمام منتخبي بارجواي وفنزويلا في 23 و27 أيلول/سبتمبر الحالي، فيما ستكون المحطة الثانية بمعسكر داخلي في أبوظبي من 13 إلى 19 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ، ويخوض خلاله الفريق وديتين أمام منتخبي الأرجنتين وكازاخستان في 16 و19 من الشهر نفسه.

وخلال الفترة من 26 كانون الأول/ديسمبر إلى السادس من كانون الثاني/يناير المقبلين، ينتظم المنتخب الإماراتي في معسكر إعداد لبطولة خليجي 25، المقررة من السادس إلى 19 كانون الثاني/يناير 2023 ، وبعدها سينتظم الفريق في معسكر آخر تأهباً لبطولة غرب آسيا ، وذلك خلال الفترة من 20 آذار/مارس إلى الثاني من نيسان/أبريل 2023.

كما يتجمع الفريق خلال فترة الصيف من 28 أيار/مايو إلى 15 حزيران/يونيو 2023 استعداداً لكأس آسيا .

ووضعت اللجنة بالتنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا عدة سيناريوهات حال حدوث أي مستجدات خاصة بالروزنامة ومواعيد البطولات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى