كيف يتأهل منتخب الشباب للنهائيات الآسيوية؟

توووفه – وليـد العبـري

يخوض منتخبنا الوطني للشباب اليوم الأحد مواجهة حاسمة وأخيرة، حينما يلتقي المنتخب التايلاندي الساعة 20:45 على استاد السعادة في صلالـة ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات المجموعة السابعة المؤهلة لنهائيات أمم آسيا “أوزبكستان 2023″، ويسبق مواجهة الأحمر لقاء أفغانستان والفلبين عند الساعة الخامسة عصرًا.

يحتل الأحمر حاليًا المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة عن أفغانستان ولدى كل منهما 3 نقاط في الرصيد، بينما يحتل المنتخب التايلاندي المركز الأول برصيد 6 نقاط من فوزين على أفغانستان والفلبين.

وبحسب المادة السابعة من لائحة تصفيات أمم آسيا للشباب في حال تساوي منتخبين بالنقاط يُنظر أولا لفارق المواجهة ثم الأهداف، في حال خسارة الأفغان أو تعادلهم أمام الفلبين يكفي منتخبنا الفوز على تايلاند لحسم صدارة المجموعة والتأهل للنهائيات، بينما في حال فوز أفغانستان يحتاج منتخبنا لثلاثة أهداف وأكثر لحسم التأهل وأيضا الأمر مرتبط بعدد الأهداف التي يسجلها المنتخب الأفغاني.

حيث تنص اللائحة في حال تساوي أكثر من منتخبين بعدد النقاط، يتم النظر لفارق الأهداف ثم الفريق الأكثر تسجيلا وعدد البطاقات ثم القرعة.

وفي كل الأحوال يحتاج المنتخب للفوز اليوم من أجل الدخول ضمن أفضل المنتخبات الخمسة التي تحتل المركز الثاني من بين المجموعات العشر في التصفيـات.

وضمن حتى اللحظة منتخبا أوزبكستان المضيف وكوريا الجنوبية بطل المجموعة الخامسة التأهل للنهائيات، ومع نهاية اليوم ستختتم مباريات المجموعات التسع ويتأجل حسم المجموعة الثامنة والتي ستقام في الكويت شهر أكتوبر القادم، حيث تضم الكويت والعراق وأستراليا والهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى