بالصور.. سقوط مدوٍ لأحمر الصالات في بداية المشوار القاري

الكويت – توووفه

حقق منتخب الكويت بداية قوية بعدما تغلب على منتخبنا الوطني 7-2 أمس الثلاثاء بصالة الشيخ سعد العبدالله في الكويت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، بكأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، سجل عبدالرحمن الطويل (6 و23) وعبداللطيف العباسي (8 و24 و30) ويوسف الخليفة (30) وصالح الفاضل (34) أهداف الكويت، في حين سجل للأحمر سامر البلوشي (32) ومهند الشبلي (37).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز تايلاند على العراق 3-2 على نفس الصالة.

وتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام تايلاند، في حين بقي رصيد العراق وعُمان خالياً من النقاط.

وبدأ المنتخب الكويتي المباراة بقوة، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية عبر تسديدة حمد العوضي التي ارتدت من القائم.

وأثمرت الأفضلية الكويتية عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السادسة عبر ركلة حرة مباشرة سددها عبدالرحمن الطويل قوية في المرمى.

ثم جاء الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة بعد هجمة سريعة وصلت من خلالها الكرة إلى حمد حياة الذي هيأها أمام عبداللطيف العباسي ليحولها داخل المرمى.

بعد ذلك تحسن أداء منتخب عمان على الجانبين الهجومي والدفاعي، وسنحت للفريق أكثر من فرصة للتسجيل، ولكن النتيجة بقيت على حالها لينتهي الشوط الأول 2-0 لصالح الكويت.

وعاد منتخب الكويت ليبدأ الشوط الثاني بقوة، فسجل الهدف الثالث إثر ركلة حرة مباشرة هيأ من خلالها عبدالرحمن الوادي الكرة أمام الطويل ليسدد من اللمسة الأولى في الشباك (23).

ثم انطلق علي السيف بالكرة في هجمة سريعة بعدما خطف الكرة من مدافعنا وراوغ الحارس هاشم الوهيبي قبل أن يمرر إلى العباسي ليسدد في الشباك الخالية محرزاً الهدف الرابع (24).

وحاول منتخب عمان اللعب بالهجوم الضاغط من أجل تقليص الفارق، وهو الأمر الذي استغله المنتخب الكويتي ليسجل الهدفين الخامس والسادس بالدقيقة 30 عن طريق يوسف الخليفة والعباسي.

وقلص منتخب عمان الفارق في الدقيقة 32 عن طريق سامر البلوشي عبر تسديدة قوية من حافة المنطقة ذهبت في سقف المرمى.

ورد الكويت بتسجيل الهدف السابع عندما أرسل الطويل تمريرة متقنة على الجهة اليمنى إلى صالح الفاضل ليتقدم بالكرة قبل أن يسدد بإتقان في الشباك (34)، في حين جاء الهدف الثاني لعمان بواسطة مهند الشبلي إثر خطأ دفاعي (37) قبل أن يتصدى حارس الكويت خالد عبدالله لضربة الجزاء التي نفذها معتصم الشامسي بالدقيقة 40.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخميس، حيث يلتقي الأحمر مع العراق، وتايلاند مع الكويت.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته الثلاثاء 4 أكتوبر، على أن تقام المباراة النهائية 8 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى