رشيد جابر وعاشور وجها لوجه للمرة الثانية

مسقط – توووفه

يعقد في الساعة الواحدة ظهر الاثنين المؤتمر الصحفي لمدربي السيب والرفاع البحريني للحديث عن مباراة الغد التى تجمعهما في نهائي غرب آسيا لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهذه هي المرة الثانية التى يتواجه فيها رشيد جابر مدرب السيب وعلى عاشور مدرب الرفاع حيث سبق لهما أن تواجها في التصفيات الأولية التى جرت في البحرين حيث كان رشيد جابر يومها يقود فريق نادي ظفار.

ويعد رشيد جابر وعلي عاشور من المدربين الوطنيين الذين لهم بصمات واضحة في عالم التدريب، والمدرب الوطني رشيد بن جابر اليافعي ارتبط اسمه بالكرة العمانية كلاعب ومدرب. بدأ مسيرته مع نادي ظفار في 1977،وبرز نجمه وحقق عدة بطولات بين الكأس والدوري ولكنه لم يجد فرصة في المنتخب بسبب الدراسة في أمريكا وغاب عن اللعب لفترة.

قرر رشيد جابر الاعتزال في عام 1990 بعد الفوز ببطولة الدوري، وأقيمت له أول مباراة اعتزال في ملاعب السلطنة وكانت ضد بطل آسيا آنذاك السد القطري. وكمدرب تنقل بين عدة أندية كظفار والنصر ومسقط والسويق والمنتخب الأول ومنتخب الشباب.

أما علي عاشور (41) عاما مدرب الرفاع فقد كان لاعب كرة قدم كان يجيد اللعب في خط الوسط، وتدرج في تدريب الأندية بدأها مع الفريق الأول رفقة البديع موسم 2014- 2015، فقد قاد الفريق لتحقيق المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية لأول مرة مند 20 عاماً آنذاك، بعدها استلم زمام أمور تدريب النجمة موسم 2015- 2016 ونجح في الصعود مع الفريق للدوري الممتاز، ويعتبر عاشور أصغر مدرب يقود فريقا من دوري المظاليم إلى الأضواء، وبعدها بعامين تمكن من قيادة «الرهيب» لاحتلال المركز الثاني في الدوري والمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ النجمة، ليتبعه بعد عامين الظفر بكأس البحرين.

وتعاقد فريق الرفاع مع الشاب عاشور موسم 2018، وتمكن بكفاءة عالية من تحقيق سبع بطولات مع السماوي خلال أربع سنوات فقط، ثلاث منها في الدوري ولقبطن في الكأسط ومثلهما في كأس السوبر، كما أن عاشور أصبح أول مدرب يحقق ثماني بطولات محلية.

اليوم الاجتماع الفني

يعقد ظهر الاثنين الاجتماع الفني للمباراة بحضور الفريقين سيتم من خلاله اعتماد أسماء اللاعبين وأرقامهم وألوان الفريقين، وسيحضر الاجتماع كل من طاقم التحكيم الياباني بقيادة ليدا جومبي وهو حكم دولي منذ عام 2011، ويساعده نشهاشي ايشو وتكاجي تاكو وياموموتو يودي حكما رابعا، والياباني اهيرو نيتشو المراقب الإداري، والإماراتي وليد محمد البلوشي المراقب العام، والأسترالي مكانا اثار مراقب الحكام، والدكتور يحي محمد المحرمة.

عمر المالكي موهبة عمانية في الرفاع البحريني

يتواجد مع فريق الرفاع البحريني الموهبة العمانية عمر المالكي المولود في الربع من يناير 1994، وبدأ المالكي مسيرته الرياضية مع فريق نادي الشباب في موسمه الأول 2012-2013.

في 1 يوليو 2018 انتقل المالكي من الشباب إلى النصر العماني، وفي 1 يوليو 2019 انتقل المالكي من النصر إلى ظفار العماني ليلعب موسمه الأول 2019-2020. وفي 1 يوليو 2022 انتقل المالكي من ظفار إلى الرفاع البحريني.

وعلى مستوى المنتخب الوطني فقد لعب أول مباراة دولية في 8 أغسطس 2016 وكانت أمام تركمانستان وديا وانتهت بفوز منتخبنا 1-0. وفي 7 أكتوبر 2016 ساهم في تعادل منتخبنا مع الأردن وديا 1-1، وفي 14 نوفمبر 2016 ساهم في فوز منتخبنا على ميانمار 3-0 وديا. ثم انقطع عن المشاركات الدولية لمدة ست سنوات حتى تم استدعاؤه للمشاركة أمام نيوزيلندا وديا في 9 يونيو 2022 وانتهت بالتعادل السلبي.

تدريبات الرفاع مغلقة اليوم

تدريبات فريق نادي الرفاع كانت اليوم مغلقة وسمح للصحفيين بالحضور فب الربع الساعة الأولى فقط، وكان فريق الرفاع قد تدرب يوم أمس وشارك في التدريبات جميع اللاعبين.

وكانت بعثة الفريق وصلت إلى مسقط في ساعة مبكرة من صباح أمس واستقرت في مقر إقامة البعثة في فندق افانيَ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى