السيب يطارد رقمًا عمانيًا صامدا منذ 28 عاما

توووفه- وليد العبري

يخوض نادي السيب الليلة عند الساعة السابعة مساء، مواجهة حاسمة أمام ضيفه نادي الرفاع البحريني في نهائي منطقة الغرب لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2022 على استاد السيب الرياضي، من أجل تذكرة العبور للنهائي القاري ليكون أول ناد عماني يصل لهذا الدور.

الفائز من هذه المواجهة سيلتقي مع الفائز من مباراة نادي سغديانة جيزخ الأوزبكي وضيفه كوالالمبور الماليزي والتي ستلعب في أوزبكستان، الساعة الخامسة مساء بتوقيت السلطنة في نهائي المناطق.

مواجهة في غاية الأهمية وقد يراها البعض متكافئة لما يضمه الناديان من ترسانة كبيرة من اللاعبين الدوليين حيث يضم السيب 7 لاعبين دوليين في حين سيضم الرفاع السماوي 7 لاعبين في المنتخب البحريني وهم علي حرم وحمد شمسان وجاسم الشيخ وكميل الأسود ومحمد مرهون ومحمد الرميحي وسيد رضا عيسى بالإضافة لمهاجم منتخبنا الوطني عمر المالكي الذي يحترف في صفوف الفريق البحريني.

الرفاع بطل الدوري البحريني بقيادة المدرب علي عاشور وصل للسلطنة فجر الأحد وخاض حصتين تدريبيتين قبل موقعة الثلاثاء وما يميزه هو الثبات والاستقرار على الأسماء، بينما سيلعب نادي السيب مباراته الثانية فقط تحت قيادة المدرب الوطني رشيد جابر بعد أن كسب نادي عمان بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي في كأس أم جي.

السيب يأمل أن يتجاوز رقم نادي النهضة المسجل في نسخة البطولة لعام 2008 حيث خرج ممثل السلطنة آنذاك من نصف نهائي البطولة أمام المحرق البحريني بأفضلية الهدف خارج الأرض، والسيب في حال تأهله سيكون ثاني ناد عماني يلعب نهائي بطولة قارية بعد نادي عمان الذي خاض نهائي بطولة الأندية الآسيوية (دوري أبطال آسيا بالمسمى الجديد) موسم 1993-1994، حيث خسر أمام نادي فارمرز بانك التايلاندي في فبراير 1994 على ملعب سوباتشالاساي أو الملعب الوطني في بانكوك بهدفين لهدف بعد أن تفوق على نادي لياونينج الصيني في نصف النهائي 4-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى