برباعية هزّت الرفاع .. السيب “يكتب التاريخ” ويصنع الأفراح

توووفه- وليـد العبـري

حقق نادي السيب ما كان يخطط له وهزم ضيفه الرفاع البحريني بأربعة أهداف نظيفة في نهائي منطقة الغرب ليتأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي نسخة 2022 ويواجه الفائز من سوغديانا الأوزبكي وكوالالمبور الماليزي في الـ 22 من الشهر الجاري.

ثلاثية السيب سجلت عبر عبدالعزيز المقبالي وأحمد السيابي وصلاح اليحيائي والغاني داودا كوسموس في الشوط الثاني وسط احتفالات صاخبة في استاد السيب الرياضي.

بدأ نادي علي عاشور المباراة بطريقة 4-1-4-1 بتواجد عبدالكريم الفردان في المرمى، ورباعي الدفاع مؤيد العجان وحمد الشمسان وسيد مهدي وسيد رضا، وعلي حرم في الارتكاز وأمامه جاسم الشيخ والقائد كميل الأسود، وعمر المالكي في الطرف الأيسر ومحمد جاسم مرهون في الطرف الأيمن، وفي الهجوم محمد الرميحي.

بينما رشيد جابر بخطة 4-4-2 بتواجد أحمد الرواحي في المرمى، ورباعي الدفاع محمد المسلمي وجمعة الحبسي وعلي البوسعيدي وحسن العجمي، وفي الوسط الرباعي القائد عيد الفارسي والنيجيري دانييل جيبولا وصلاح اليحيائي ومحمد الحبسي، وثنائي الهجوم محسن الغساني وعبدالعزيز المقبالي.

الشوط الأول شهد سيطرة سيباوية شبه مطلقة حيث امتلك الامبراطور بنسبة 70 % وسط الملعب، وسدد 5 مرات على المرمى أبرزها رأسية محسن الغساني، وتسديدة جيبولا ولكن انتهت الحصة الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني كانت رغبة السيب أكثر في التسجيل وهذا ما أكد عليه عبدالعزيز المقبالي حينما سجل الهدف الأول للسيب وسط فرحة عارمة من قبل الجماهير التي انتظرت كثيرًا هذه اللحظة.

حاول الرفاع العودة للمباراة ولكن أحمد السيابي أخمد هذه الرغبة بتسجيله للهدف الثاني من أول لمسة فور دخوله عند الدقيقة 62 مستغلًا عرضية متقنة من عبدالعزيز المقبالي.

وقبل ربع ساعة من النهاية احتسب الحكم الياباني جومبي آييدا ضربة جزاء مثيرة للجدل للرفاع البحريني انبرى لها جاسم مرهون ولكن القائم اليمن تعاطف مع السيب لتبقى النتيجة على حالها.

قبل 10 دقائق من النهاية انسل صلاح اليحيائي وسط دفاعات الرفاع وسجل هدفا من بين أقدام الحارس البحريني ليصنع كرنفالا احتفاليا في مدرجات استاد السيب الرياضي.

ومضى ما تبقي من الشوط الثاني وسط أفضلية واضحة للسيب ترجمها البديل الغاني داودا كوسموس الذي سجل الرابع ليتأهل السيب لنهائي النسخة الذي سيقام 22 أكتوبر الجاري أمام الفائز من سوغديانا الأوزبكي وكوالالمبور الماليزي والتي ستُلعب يوم غد الأربعاء في أوزبكستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى