سمو السيد فهد يستقبل رئيس الوزراء الأردني

توووفه – العمانية

 استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم بمقر مجلس الوزراء في مسقط دولة الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني، وذلك في إطار الزيارة الرسمية لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية لسلطنة عمان، حيث رحب سموّه بدولة الضيف والوفد المرافق له، متمنيًا سموّه للعلاقات بين البلدين الشقيقين دوام التقدم والنماء، وقد ساد اللقاء الروح الأخوية الطيبة والرغبة المشتركة في دعم وتعزيز آفاق التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات.

تناول اللقاء سبل تفعيل كافة أوجه التعاون الثنائي والارتقاء بها إلى المستوى الذي يخدم المصالح المشتركة لكلا الجانبين، كما تم استعراض عدد من القضايا على الصعيدين الإقليمي والدولي والجهود المبذولة لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة تحقيقًا للمزيد من التنمية والرخاء لشعوبها.

وحـول الزيارة التـي يقـوم بـهـا العاهل الأردني لسلطنة عُمـان بدعوة من أخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم أشاد صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بهذه الزيارة وما سوف تحققه من نتائج إيجابية خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

من جانبه أعرب دولة الدكتور بشر الخصاونة عن اعتزازه والوفد المرافق له بهذه الزيارة لما لها من إيجابيات على صعيد التشاور وتبادل الرؤى حول العديد من الأمور، مشيدًا دولته بمواقف سلطنة عُمان الداعمة لقضايا المنطقة وعلاقاتها المتوازنة مع كافة دول العالم، ما أكسبها ثقة واحترام الجميع، معربًا دولته عن إعجابهم بالمنجزات التنموية التي حققتها سلطنة عُمان في العديد من المجالات.

حضر اللقاء من الجانب العُماني معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي الأمين العام لمجلس الوزراء، معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، معالي عبد السلام بن محمد بن عبد الله المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، وسعادة الشيخ هلال بن مرهون المعمري سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

كما حضره من الجانب الأردني معالي السيد أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، وسعادة السفير أمجد القهيوي سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى