ماتيوس يشيد بتولي تشابي ألونسو تدريب ليفركوزن

(د ب أ)-توووفه

يرى الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس أن دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بإمكانه الاحتفال بعودة النجم الإسباني تشابي ألونسو هذا الأسبوع وتوليه منصب المدير الفني لباير ليفركوزن.

وقال ماتيوس في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة “بإمكان البوندسليجا أن تتطلع إلى ذلك، واثق من أن عرض ليفركوزن لم يكن العرض الأول الذي يتلقاه، لكنه الآن يشعر بأنه مستعد”.

وفاز ألونسو مع منتخب إسبانيا بلقب كأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا في 2008 و2012، بجانب العديد من الألقاب مع ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

ورفض ألونسو عدة عروض تدريبية قبل انتقاله لتدريب ليفركوزن بعقد يمتد حتى 2024، وجاءت تجربته التدريبية الوحيدة السابقة من خلال أكاديمية ريال مدريد والفريق الرديف لريال سوسيداد.

وخلف ألونسو السويسري جيرارد سيواني في تدريب ليفركوزن صاحب المركز الثاني من القاع في البوندسليجا والذي خسر مرتين في أول ثلاث مباريات له بدوري أبطال أوروبا بجانب خروجه من كأس ألمانيا على يد إلفرسبرج المنافس بالدرجة الثالثة.

ويبدأ ألونسو مسيرته مع ليفركوزن عبر مباراة الفريق امام ضيفه شالكه غدا السبت، في مباراة لا بديل فيها عن الفوز بعد الخسارة القاسية على ملعب بايرن ميونخ صفر/ 4 في البوندسليجا وكذلك الهزيمة على ملعب بورتو البرتغالي صفر/ 2 في دوري أبطال أوروبا.

وقال ماتيوس “تشابي ألونسو اكتسب الكثير من الخبرات الدولية كلاعب ، وعمل مع مدربين رائعين”.

وأضاف “كلاعب كان لديه نزعة التدريب، القائد الذي يقود الأوركسترا”.

وأكد “أعتقد أن السنوات الخمس الماضية كانت فترة تدريبية جيدة بالنسبة له، الخبرة التي اكتسبها كذلك في قطاعات الناشئين، تساعده بشكل هائل على تلبية التوقعات في ليفركوزن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى