العنابي يقلب الطاولة على الأحمر الصغير في التصفيات الآسيوية

توووفه – وليـد العبـري

خسر منتخبنا الوطني للناشئين أمام شقيقه العنابي القطري بهدفين لهدف في تصفيات أمم آسيا دون 17 عامًا في اللقاء الذي أقيم على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

بدأ منتخبنا المباراة بطريقة4-4-2 بتواجد مؤمن الصولي في المرمى، وفي الدفاع أنس الغداني وحمد الشريقي وعدنان المشيفري وسعيد العلوي، وفي المنتصف القائديسار البلوشي ومحمد غانم والهيثم الشكيلي وتميم البريكي، وثنائي الهجوم يوسف الشبيبي وعبدالله المقبالي.

مع صافرة البداية سجل منتخبنا هدفا مبكرًا عبر الهيثم الشكيلي في الدقيقة السابعـة، حاول العنابي العودة ولكن منتخبنا وقف بالمرصاد لينتهي الشوط بهدف ثمين لأحمرنا الصغير، وبدأ الشوط الثاني كسابقه بمحاولات واجهها استبسال عماني حتى تمكن العنابي من تسجيل التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 62 عبر القائد بسّام عادل.

بعد ذلك تبادل المنتخبان السيطرة وارتكب دفاع منتخبنا خطأ فادحا استغله المنتخب القطري في الدقائق الأخيرة وسجل الهدف الثاني عبر بسام عادل لتنتهي المباراة بفوز العنابي بهدفين لهدف ليصل للنقطة السابعة ويتجمد رصيد الأحمر عند النقطة السادسـة.

وكان المنتخب العراقي تفوق اليوم على شقيقه البحريني بثلاثية سجلها علي أكبر طاهر وباوان ستار وأمير جواد ليصل للنقطة الرابعة وُيحيى آماله في التأهل.

وتقام الجولة الأخيرة يوم الأحد بلقاء العراق ومنتخبنا ومواجهة قطر ولبنان لحسم مصير المجموعة.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 6 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى