الأحمر الصغير يفقد فرصة التأهل لنهائيات آسيا

توووفه- وليـد العبـري

تبددت أحلام الأحمر الصغير في التأهل لنهائيات أمم آسيا 2023 بعد تعادله سلبيا أمام شقيقه العراقي في المباراة التي أقيمت على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ليخرج الفريقان معا من سباق التأهل.

تأهل منتخب قطر إلى النهائيات بعد فوزه على لبنان 4-1، وسجل تحسين محمد (8) والبديل أحمد نصرمحمد (63) وعلي محمد شهابي (68) والبديل إسماعيل الأحرق (80) أهداف قطر، في حين أحرز لاعب قطر راشد منير (74 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف لبنان.

وتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للأحمر، و5 نقاط للعراق، و4 نقاط للبحرين، ونقطة للبنان.

اختار المدرب العراقي أحمد كاظم طريقة 4-3-3 بتواجد سجّاد محمد في المرمى، وفي الدفاع علي سالم وكاميران أخمد وحسين فاهم وعلي كريم، وثلاثي الوسط سجاد إياد وسجاد رعد وأدهم قيس، وفي الهجوم أمير جواد وحسن علي وباوان ستار.

وبدأ الأحمر بطريقة 4-4-2 بتواجد الحارس مؤمن الصولي وأنس الغداني وحمد الشريقي وعدنان المشيفري وسعيد العلوي ، ورباعي الوسط القائد يسار البلوشي ومحمد غانم وعبدالناصر الحسني والهيثم الشكيلي، وثنائي الهجوم يوسف الشبيبي وعبدالله المقبالي .

الشوط الأول انتهى سلبيا، واستمر الحال في الشوط الثاني بالرغم من الأفضلية النسبية للأحمر ليغيب الأحمر عن البطولة الآسيوية لأول مرة منذ عام 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى