الأولمبي يتأهب لبطولة اتحاد غرب آسيا

مسقط- توووفه

يواصل منتخبنا الوطني الأولمبي معسكره الداخلي في مسقط ضمن تحضيراته للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا والتي ستقام في مدينة جدة خلال الفترة 3-15 نوفمبر القادم.

ويقود التدريبات المدرب الوطني أكرم حبريش وطاقمه المعاون، وسيُغادر المنتخب للسعودية يوم الثلاثاء المقبل.

ويترأس المنتخب السعودي بصفته صاحب الضيافة المجموعة الثانية التي ضمت بجواره منتخبي البحرين وسوريا، فيما جاء بالمجموعة الأولى منتخبات الأحمر وقطر ولبنان.

وبحسب نظام البطولة، تلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.

وبالمقابل يلعب الخاسران من الدور قبل النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع، فيما يعود المنتخبان اللذان حلا بالمركز الثالث من دور المجموعات لخوض مباراة لتحديد المركزين الخامس والسادس.

ووفقاً لبرنامج المباريات، تفتتح البطولة بمباراتين يوم 3 نوفمبر، الأولى بين قطر ولبنان عند الخامسة مساءً بتوقيت السعودية، والثانية بين البحرين وسوريا عند التاسعة مساءً.

وبعد الخضوع ليومين من الراحة، يشهد يوم 6 نوفمبر مباراتين بنفس المواعيد، بين لبنان وعمان، وسوريا مع السعودية، ثم في التاسع من الشهر ذاته وبختام دور المجموعات يلتقي منتخبا عمان وقطر، ومنتخبا السعودية والبحرين.

وفي 12 ، تقام مباراتا الدور قبل النهائي بين بطل المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، وبطل المجموعة الثانية مع ثاني الأولى، إضافةً إلى مباراة صاحبي المركزين الثالث من دور المجموعات لتحديد الخامس والسادس.

وتختتم البطولة في الخامس عشر من تشرين الثاني، حين يلتقي الخاسران من مباراتي قبل النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع، وبعد ذلك تقام المباراة النهائية.

وتضم قائمة المنتخب الحالية كلا من : فهد بن سعيد الراسبي، وميثم بن علي العجمي (الاتحاد)، والفرج بن مبارك الكيومي (البشائر)، وسعيد بن مسعود السلامي (الخابورة)، ومنتصر بن طالب الزدجالي (الرستاق)، ومطيع بن جمعة السعدي، وناصر بن سلطان الرواحي (السويق)، وعبدالله بن صباح الحبسي،ويقظان بن خميس المشيفري (السيب)، ومحمد بن مرهون الطارشي (الشباب)، وخالد بن سعيد العبادي، وسالم بن حبيب آل عبدالسلام (صحم)، وحسين بن سعيد الشحري، وعبدالله بن سالم المشرفي (ظفار)، وعبدالحافظ بن حديد المخيني، وعمر بن ناصر الصلطي (العروبة)، ومؤثر بن سعد الخليلي، وخالد بن علي الغطريفي (فنجاء)، ومصعب بن علي اللمكي (المصنعة)، وملهم بن يوسف السنيدي (مسقط)، وباسل بن سالم الجابري، وطارق بن خميس المعشري (نادي عمان)، ومحمد بن موسى الهنائي (النهضة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى