برشلونة يفوز على أوساسونا ويعزز تصدره للدوري الإسباني

(د ب أ)-توووفه

عزز فريق برشلونة تصدره للدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه أوساسونا 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة.

وتقدم أوساسونا بهدف سجله ديفيد جارسيا في الدقيقة السادسة، وتعادل برشلونة بهدف سجله بيدور جونزاليس لوبيز (بيدري) في الدقيقة 48 قبل أن يسجل رافينيا هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 85.

وشهدت المباراة طرد روبرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة، في الدقيقة 31.

ورفع برشلونة رصيده إلى 37نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد أوساسونا عند 23 نقطة في المركز السادس.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر أوساسونا بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة السادسة عندما لعبت ركلة ركنية قابلها جارسيا بضربة رأس متقنة لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف تراجع أوساسونا لوسط ملعبه من أجل الحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وهو ما منح برشلونة السيطرة على مجريات اللقاء والاستحواذ على وسط ملعبه واتخاذه كقاعدة لشن الهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

ورغم سيطرة برشلونة إلا أن أوساسونا كان قريبا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 16 عندما تباطأ سيرخيو بوسيكتس في تمرير الكرة ليقطعها مويسيس جوميز على حدود منطقة الجزاء ويمررها إلى لويس أفيلا داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالشباك من الخارج.

وكاد برشلونة أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 25 عندما وصلت الكرة إلى ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها ايتور فرنانديز حارس أوساسونا ببراعة.

وفي الدقيقة 31 أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء لليفاندوفسكي إثر تدخله بقوة مع جارسيا لاعب أوساسونا في كرة هوائية.

بعدها، فرض أوساسونا سيطرته على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، في المقابل تراجع لاعبو برشلونة لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ألغى الحكم هدفا لبرشلونة عندما مرر جوردي ألبا كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها فيران توريس بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات لكن الحكم ألغى الهدف.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم أوساسونا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 48 سجل برشلونة هدف التعادل عندما مرر ألبا كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر أبعدها مدافعو أوساسونا لتتهيأ أمام بيدري داخل منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية عانقت الشباك.

بعد الهدف استعاد أوساسونا توازنه وبادر بشن هجمات على مرمى برشلونة بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل حاول لاعبو برشلونة تهدئة اللعب وشن الهجمات وقتما تتاح أمامهم الفرصة.

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 69 التي كادت أن تشهد تسجيل أوساسونا للهدف الثاني عندما سدد لويس أفيلا كرة مخادعة من الجانب الأيمن بعدما لمح مارك أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة، متقدما عن مرماه ولكن الحارس الألماني حول الكرة بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تستغل.

وكاد أوساسونا أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 79 عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها إنريكي جارسيا كيكي بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات لكنها اصطدمت بالشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 85 سجل برشلونة هدف التقدم عندما لعب فرينكي دي يونج كرة طولية خلف مدافعي أوساسونا قابلها رافينيا بضربة رأس من على حدود منطقة الجزاء لتمر من فوق الحارس فرنانديز الذي كان متقدما عن مرماه.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز برشلونة 2 / 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى