الجماهير التونسية تشعل الأجواء في “سوق واقف”

(د ب أ)-توووفه

خطفت الجماهير التونسية الأضواء يوم الجمعة بحضورها الرائع في أرجاء سوق واقف، احتفالا بإقتراب موعد وصول المنتخب التونسي إلى الدوحة لخوض غمار نهائيات كأس العالم 2022 ، وهي المشاركة السادسة لنسور قرطاج في كأس العالم لكرة القدم .

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم مؤخرا، عن برنامج المرحلة الاعدادية الأخيرة للمنتخب التونسي للمشاركة في نهائيات المونديال بخوض معسكر تدريبي في مدينة الدمام بالسعودية انطلق رسميا في السادس ويستمر الى الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وبعدها يغادر الفريق مباشرة إلى الدوحة ليواجه نظيره الإيراني وديا.

وسيتم الكشف عن القائمة النهائية للاعبين الذين يمثلون المنتخب في المونديال بعد غد الأحد 14 من الشهر الجاري، وهو الموعد الاخير الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويخوض المنتخب التونسي مبارياته في كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات الدنمارك وفرنسا واستراليا، ويستهل مشاركته الثانية على التوالي بملاقاة منتخب الدانمارك يوم 22 من الشهر ذاته .

وكان المنتخب التونسي خاض 3 مباريات ودية مع منتخبات تشيلي واليابان والبرازيل في اطار المرحلة الاولى من التحضيرات .

ومع تواصل الأجواء الاحتفالية الكبيرة لمشجعي المنتخبات المشاركة في “مونديال العرب”، تواجد أمس كذلك جمهور السنغال ، فيما تواجد جمهور البرازيل والأرجنتين على كورنيش الدوحة وأمام ساعة العد التنازلي، بينما تواجد بعض جمهور غانا ومنتخب أسبانيا في درب لوسيل.

وكان التجمع الرائع لرابطة تونسيون في قطر بسوق واقف وسط حضور كبير من أبناء الجالية التونسية في قطر ، فيما تواجدت العديد من القنوات الفضائية التي حرصت على تصوير تشجيع جمهور نسور قرطاج وأجرت العديد من اللقاءات مع المشجعين المتحمسين .

عشاق النسور أبدوا ثقتهم الكاملة في كتيبة المدرب جلال القادري لتشريف الكرة التونسية والعرب رغم صعوبة المجموعة.

وحرصت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على التواجد وسط الجماهير التونسية ورصد انطباعاتهم عن المونديال وحظوظ المنتخب التونسي.

في البداية، قال رشيد فرجاني إن المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة، متمنيا أن ينجح نسور قرطاج في كتابة التاريخ وتحقيق إنجاز فريد للكرة التونسية على الأراضي القطرية .

فيما قال طلال دباغي رئيس لجنة الرياضة في رابطة الجالية التونسية بقطر إن المنتخب سيحظي بدعم جماهير كبير وغير مسبوق من أبناء الجالية والجماهير العربية كذلك .

وأضاف “ثقتنا كبيرة في منتخبنا، وإن شاء الله من خلال هذا الدعم الكبير يحقق الفريق الآمال والطموحات ولما لا يتأهل للدور الثاني إن شاء الله”.

فيما قالت سونيا المقيمة في قطر منذ سنوات “سعيدة جدا لأن كأس العالم ستقام في البلد الذي أعيش فيه، الأجواء ستكون كبيرة جدا وأنا سعيدة لأن عددا كبيرا من الجماهير التونسية حضرت إلى الدوحة لمشاهدة المونديال واليوم عشنا معا أجواء حماسية رائعة، مع أبناء الجالية “.

وأضافت “نحاول قدر المستطاع التحضير بأفضل طريقة ممكنة لنكون نحن أيضا جاهزين لدعم منتخبنا في المونديال ليرفع رأس التوانسة عاليا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى